رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 362 محضرا لمنشآت تخالف اشتراطات السلامة والصحة المهنية في الإسكندرية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أسفرت الحملات التفتيشية التي قامت بها مديرية القوى العاملة بالإسكندرية؛ على المنشآت والمواقع الإنتاجية لضمان تحقيق السلامة والصحة المهنية للعاملين؛ عن تحرير 362 محضراً للمنشآت المخالفة لشروط السلامة والصحة المهنية، مع إعطاء مهلة لـ 138 منشأة لتوفيق أوضاعها.
وقال مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية المستشار مدحت الغمراوي-في تصريح اليوم الثلاثاء- أن تلك الحملات التفتيشية تأتي في إطار توجيهات محافظ الإسكندرية محمد الشريف، بإحكام السيطرة على جميع المنشآت والتأكد من تحقيق السلامة والصحة المهنية للعاملين بها والاهتمام بالعمالة غير المنتظمة اجتماعيا وصحيا وتوفير حياة كريمة لهم.
وأضاف أنه في مجال التفتيش العمالي قامت المديرية بالتفتيش على 412 منشأة، وعمل 50 حملة تفتيشية شاملة نهارية وليلية، وأسفر عن تحرير 269 محضراً ، وبحث 194 شكوى عمالية ، وعمل 3 ندوات توعية ، كما قامت باستخراج 1661 شهادة قياس مستوى المهارة، و 1666 رخصة مزاولة الحرفة.
وفى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيا وصحياً ، قامت المديرية بصرف 109 آلاف جنيه رعاية اجتماعية لـ 48 عاملا من المسجلين بالمديرية ، وتسجيل 32 عاملاً جديداً على المنظومة ليصبح إجمالي المسجلين 21517 عاملا.
وأكد المستشار الغمراوى، أنه في مجال تراخيص عمل الأجانب قامت المديرية بتجديد 34 ترخيصا ، واستخراج تراخيص لأول مرة لـ 6 أجانب ، وتلقي 28 طلب ترخيص تجديد ما زالت تحت البحث ، وذلك وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التي تنظم تشغيل الأجانب على أساس عدم مزاحمة العمالة الوطنية ، والمعاملة بالمثل، وتنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات.