رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا: الهجمات الإيرانية على إقليم كردستان تقوض استقرار العراق وأمنه

نشر
السفيرة الأمريكية
السفيرة الأمريكية في بغداد ألينا رومينسكي

اعتبرت السفيرة الأمريكية لدى بغداد، ألينا رومينسكي، اليوم الثلاثاء، الهجمات الإيرانية المتكررة على إقليم كردستان العراق، تقوض استقرار العراق وأمنه. 

وقالت رومينسكي -في تغريدة عبر "تويتر" مساء اليوم-: يوم آخر، انتهاك إيراني صارخ آخر لسلامة أراضي العراق. هذه الهجمات شبه اليومية على (كردستان العراق) ليست ما يستحقه الشعب العراقي أو يتوقعه من أحد جيرانه، ولا يؤدي إلا إلى تقويض استقرار العراق وأمنه وسيادته.
 

وكانت وزارة الخارجية العراقية، أكدت، أمس الاثنين، أن الهجمات التركية والإيرانية المتكررة على إقليم كردستان تخالف المواثيق والقوانين الدولية.

وذكرت الوزارة -في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية “واع”- أنه "ترفض حكومة جمْهورية العراق رفضاً قاطعاً، وتدين بشدة القصف الإيراني بالطائرات المسيرة والصواريخ على إقليم كردستان العراق".

وأضافت، أن "الهجمات المتكررة التي تنفذها القوات الإيرانية والتركية بالصواريخ والطائرات المسيرة على إقليم كردستان، تعد خرقاً لسيادة العراق، وعملاً يخالِف المواثيق والقوانين الدولية التي تنظم العلاقات بين البلدان؛ كما يخالف -أيضاً- مبدأ حسن الجوار الذي ينبغي أن يكون سبباً في الحرص على القيام بالعمل التشاركي الأمني خدمةً لجميع الأطراف".
 

عاجل