رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«دويتشه بنك» يتوسع في إدارة الثروات بآسيا والشرق الأوسط

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستهدف كلاوديو دي سانكتيس الأسواق البعيدة عن الوطن، حيث يسعى "دويتشه بنك" ليصبح الوجهة الأوروبية المفضلة لإدارة الثروات.

يخطط الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الدولية الخاصة في البنك الألماني "للاستثمار بشكل كبير" في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا للاستفادة من توسع الثروة وتدفق الأموال إلى تلك المناطق. خصّ "دي سانكتيس" بالذكر أسواقاً مثل السعودية وإندونيسيا -حيث تنفق الحكومات الغنية بالموارد بكثافة- كأسواق رئيسية لهذا التوسع.


قال المسؤول الذي شغل سابقاً منصب المدير التنفيذي السابق لمجموعة "يو بي إس"، و"كريدي سويس" في مقابلة أُجريت معه في دبي: "إذا نظرت إلى الأشهر الـ24 المقبلة من حيث النمو الاستراتيجي، فإن التركيز الواضح للبنك الدولي الخاص هو جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط.. تتمتع هذه المناطق برياح مواتية لتكوين الثروة بسبب مجموعة من العوامل بما في ذلك الإصلاحات الاقتصادية والتدفقات التجارية والاعتبارات الجيوسياسية".

تتنافس البنوك العالمية على حصة أكبر من الثروة التي تم تكوينها في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى منافسة شرسة بين شركات الاستشارات التي يمكنها جلب مليارات الدولارات من أصول العملاء.

بعد عمليات التحديث في الولايات المتحدة وأوروبا، يعمل "دويتشه بنك" على بناء خدمات إدارة الثروات على مستوى العالم كجزء من طموحاته ليصبح أكبر بنك خاص في منطقة اليورو. 

يُشار إلى أن البنك الدولي الخاص كان نقطة مضيئة في الربع الثالث إذ زادت إيراداته بمقدار 22%.

عاجل