رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو الحزب الاشتراكي الألماني: برلين تمر بأزمة طاقة لم تتكرر منذ قرون

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال فراس قصاص، عضو الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، إن ألمانيا تمر بأزمة طاقة لم تعرفها البلاد منذ قرون بعيدة، وتعتبر أزمة الطاقة هي الأولى من نوعها، والتي جاءت نتيجة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

 وأوضح خلال لقائه في «النشرة الاقتصادية»، مع الإعلامية رشا عماد، على «القاهرة الإخبارية» أن الحكومة الألمانية قامت بالعديد من الإحتياطات والإجراءات لتلافي تلك الأزمة.

وأضاف قرصاص أن الاقتصاد الألماني يمر بأزمة حقيقة في الطاقة، والحكومة الألمانية تحاول تقديم المزيد من الحلول، حيث قدمت مساعدات بنحو 35 مليار يورو من أجل الحد من قضية التضخم، ولمساعدة الشعب الألماني لتجاوز هذه الأزمة، موضحًا أن ألمانيا تشتري الغاز من مصادر مختلفة بأضعاف الثمن الذي كانت تشتريه من الغاز الروسي، رغم أن احتياطات الغاز الألمانية متوفرة بنسبة 100%.

وأوضح عضو الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، أن المخازن الألمانية تحوذ على 100٪ من احتياجاتها من الغاز، وتعتبر ألمانيا غير قلقة بهذا الشأن، بالإضافة إلى أن الثقافة السياسية الألمانية، تتعرض للمزيد من الإنتقادات، وبالتالي هي دائما حذرة بشأنها وتعمل بجهد كبير ضد أي مخاطر ممكنة، وتعمل على تلافي الأزمات المستمرة التي تمر بها البلاد.

عاجل