رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشفيات جامعة بني سويف تسعى لتحقيق أعلى مستوى من الرعاية لمكافحة العدوى

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن، إن إدارة مستشفيات الجامعة تبذل جهدًا لتحقيق أعلى مستوى من الاهتمام والرعاية لمكافحة العدوى؛ حرصًا على أمان وسلامة المرضى والعاملين مما أسهم في استمرار الدور البناء للوحدة لتقديم خدمة مميزة.

جاء ذلك خلال استقبال مسشفيات الجامعة للجنة مكافحة العدوى بـالمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتورة غادة إسماعيل وفريق كبير من المختصين بهذا المجال؛ لمتابعة رفع كفاءة مستشفيات الجامعة وتقييم مكافحة العدوى داخل المستشفى.

وأشاد حسن بالتطور الذي شهدته وحدة مكافحة العدوى بالآونة الأخيرة من خلال توفير أحدث الأجهزة والأدوات الطبية، مؤكدًا أن زيارة وفد مكافحة العدوى تأتي وفقًا للخطة الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة لدعم وتطوير القطاع الصحي وتحسين المنظومة الصحية ورفع كفاءة المستشفيات الجامعية، خاصة مستشفيات الجامعة والتي تتحمل عبئًا كبيرًا في تقديم الخدمة الصحية لأهالي المحافظة. 

من جهته، قال عميد كلية الطب الدكتور وائل صقر، إن وحدة مكافحة العدوى تراقب إجراءات مكافحة العدوى على مدار اليوم في جميع أقسام المستشفى من العمليات للرعاية المركزة والحضانات والأقسام الداخلية، بالإضافة إلى دورها في التوعية بمخاطر انتقال العدوى وأساليب مكافحتها والوقاية منها، من خلال تنظيم دورات تدريبية متخصصة لمواجهة العدوى.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة الدكتور هشام بشرى أن اللجنة قد تفقدت جميع الأقسام الداخلية بالمستشفى وإدارة التغذية لعمل تقييم للأداء داخل المستشفى، والاطمئنان على جودة الخدمات الصحية المقدمة من القطاع الطبي للمرضى؛ حرصًا على رفع كفاءة المستشفى، وتقديم خدمة طبية على أعلى مستوى.

وعلى صعيد آخر، قال رئيس جامعة بني سويف إن كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة وزعت 47 جهاز لاب توب على الطلاب الفائزين بمنح الماجستير المقدمة من مركز التميز للمياه الممول USAID.

وأضاف أن المنح التي فاز بها الطلاب تتيح لهم أيضاُ الحصول على راتب شهري وبدل سكن وبدل بحوث ومصروفات الدراسة، لافتا إلى أن الجامعة تلعب دورا رائدا في كافة المجالات البحثية وخاصة بمجال بحوث المياه.

وأكد رئيس جامعة بني سويف دعم الجامعة الكامل لكافة الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس وتشجيعهم على إجراء البحوث التطبيقية خاصة المتعلقة بالمشروعات القومية من أجل الوصول لأفضل النتائج التي تعود بالنفع على المجتمع المصري.

عاجل