رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 3 مراكز جديدة بكفر الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في تنفيذ برامج حياة كريمة، وخاصة بالقري الأشد فقرًا واحتياجًا لتنفيذ المرافق بها نجح في إحداث نقلة نوعية بمركز مطوبس.

وأوضح المحافظ أن تلك المشروعات أسهمت في خلق فرص عمل جديدة للشباب وهذا ما انعكس على آرائهم وتوجهاتهم نحو الهجرة غير الشرعية، وابتعادهم عنها بعد توافر فرص عمل لهم في الشركات العاملة في مشروعات حياه كريمة من صرف صحي وتعليم وشباب ورياضة، وغيرها من المشروعات.
وأضاف أن المشروع الذي بدأ بمركز مطوبس استفاد منه مواطنو 18 قرية بمركز مطوبس بعدد سكان 350 ألف نسمة، وتم التنفيذ في نفس المرحلة في مركز كفر الشيخ في 44 قرية واستفاد من المشروع مليون و100ألف مواطن، وتضمن المشروع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي وقطاع الكهرباء والغاز الطبيعي وجهاز الاتصالات.
وأكد جمال نور الدين بأنه بعد نجاح مشروع حياه كريمة في المرحلة الأولي تم الانتقال إلى المرحلة الثانية من تنفيذ المشروع في ثلاثة مراكز أخرى بالمحافظة وهي مركز دسوق ويجري تنفيذه في 32 قرية بالمركز ويستفيد منه 613 ألف نسمه بهذه القرى وتنفيذه أيضًا في مركز الحامول ويتم تنفيذه في 11 قرية ويستفيد منه 459 ألف نسمه في قرى الخريجين والمنتفعين وقرى الإصلاح.
وأفاد بأن هذه القرى كانت تفقد إلى الكثير من الخدمات لبعدها عن الطرق العمومية، بالإضافة إلى تنفيذ المشروع في 15 قرية بمركز سيدي سالم ويستفيد منه 312 ألف نسمة ومركز سيدي سالم أيضا لوجود به قرى بعيدة عن الكتل السكنية والطرق العامة، وكانت تحتاج إلى تنفيذ المرافق الأساسية بها، بالإضافة إلى تنفيذه في مركز دسوق في 32 قرية على مستوى المركز ويستفيد من هذه المرحلة 613 ألف مواطن في هذه القرى.
وأضاف المحافظ أنه يجري التطوير في أهم القطاعات الخدمية في هذا المشروع وهي القطاعات والخدمات التي تهم المواطن على أرض الواقع، وهي 12 قطاع ومن هذه القطاعات التي تهم كافة الفئات والمستويات قطاعات الري والتعليم والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والأسواق والمواقف والمطافي والكباري والسكة الحديد.
وأكد أنه يوجد لجان متابعة مستمرة يوميا على أرض الواقع وتسجيل نسب التنفيذ اليومية لكل مشروع وبكل مركز، علاوة على الجولات التفقدية التي يقوم بها لهذه القرى بصحبة الأجهزة التنفيذية والرقابية حتي يتم دفع المشروعات والتنفيذ في المواعيد المحددة وتذليل كافة العقبات.

عاجل