رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لقاء «السيكودراما والعلاج بالفن» على مسرح سيد درويش في الإسكندرية

نشر
 مسرح سيد درويش
مسرح سيد درويش

 نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر ،مساء الاثنين صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي تحت عنوان "السيكودراما.. والعلاج بالفن" ، و ذلك على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.


وقالت أخصائي السيكودراما، إيمان الزيات ، أن السيكودراما هو مصطلح يطلق على نوع من أنواع العلاج النفسي الذى يجمع بين الدراما كنوع من أنواع الفنون و علم النفس، وتكمن فعاليتها فى مساعدة الشخص على تفريغ مشاعره و انفعالاته من خلال أداء أدوار تمثيلية لها علاقة بالمواقف التي يعايشها حاضرا او عايشها فى الماضي او من الممكن ان يعايشها فى المستقبل.


من جانبها، قالت دكتورة منى رجب الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، إن الهدف من السيكودراما هو إيجاد حلول للمشاكل من خلال مساعدة الشخص فى فهم مشاعره عبر تجسيد الواقع بشكل تمثيلى لإخراجه من حالة العزلة النفسية ،لافتة إلى أن الإبداع متواجد داخل كل إنسان ويولد مع الموهبة و يجب على الآباء مراعاة أبنائهم منذ الصغر و احتوائهم.


أقيم الصالون تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي مدير عام النشاط الثقافي بدار الأوبرا المصرية ، و أدارته الكاتبة إيمان عنان ، بحضور حشد من جماهير الإسكندرية، وتخلل الصالون فقرة فنية قدمتها المطربة نسرين أيمن بمصاحبة عازفي أوبرا الإسكندرية. 


تجدر الإشارة إلى أن صالون الأوبرا الثقافي هو أحد الخطوات التي تتضمنها الرسالة التنويرية للأوبرا والهادفة إلى نشر الفنون والثقافة الجادة فى مختلف ربوع مصر، واستضافته للعديد من الرواد والقامات المصرية البارزة فى مختلف المجالات من خلال انعقاده الدوري.