رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تطالب مجلس الأمن بإصدار بيان يحاسب كوريا الشمالية على اختباراتها الصاروخية

نشر
السفيرة الأمريكية
السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد

طالبت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، اليوم الاثنين، مجلس الأمن، بضرورة إصدار بيان رئاسي يحاسب كوريا الشمالية، على اختباراتها الصاروخية.

يأتي ذلك، بعدما أعلن جيش كوريا الجنوبية، الجمعة الماضي، أنّ كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا عابرا للقارات، وهو ثاني إطلاق في غضون يومين، نقلاً عن وكالة “رويترز” للأنباء.

وقالت جرينفيلد، فى تصريحات صحفية اليوم، إنه من الضروري أن يرد مجلس الأمن المكون من 15 عضواً بصوت واحد، مكررة الاتهامات الأمريكية للصين وروسيا بأنهما "تزيدان من جرأة" بيونج يانج من خلال منع المجلس من اتخاذ أي إجراء.

ودعا وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الصناعية الكبري، أمس الأحد، مجلس الأمن، إلى ضرورة اتخاذ تدابير قوية ضد كوريا الشمالية ردا على إطلاقها الأخير صاروخا باليستيا عابراً للقارات.

وقال وزراء الولايات المتحدة واليابان وكندا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا، فى بيان مساء أمس، إن "تصرفات (كوريا الشمالية) تتطلب رداً موحداً وقوياً من المجتمع الدولي"، نقلاً عن وكالة "رويترز" للأنباء.

كما أطلقت كوريا الشمالية، الخميس، صاروخا باليستيا، وحذرت من ردود عسكرية أكثر غضبا على محاولات الولايات المتحدة تعزيز وجودها الأمني في المنطقة مع حلفاءها. وقالت إن واشنطن تقوم "بمقامرة ستندم عليها"، نقلاً عن موقع “سكاى نيوز عربية”.

عاجل