رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب يتابع التصويت الإلكتروني للمرحلة الثانية لانتخابات محاكاة مجلس الشيوخ 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع  الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، عملية التصويت الإلكتروني للمرحلة الثانية من  انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، عبر تقنية الفيديو كونفرانس،  وجاهزية جميع مراكز الشباب المقام بها مقار لجان الاقتراع.

بدأت المرحلة الثانية من التصويت الإلكتروني لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ والذي يهدف إلى التدريب السياسي  للشباب فيما يخص مجلس الشيوخ المصري، سواء قانونه أو لائحته أو اختصاصه ليتثني للشباب فهم طبيعة عمل المجلس وإصقال مهاراتهم وخبرتهم لتأهيلهم ككوادر سياسية مستقبلا تستطيع خوض التجارب السياسية و المنافسة في انتخابات المجلس الحقيقي .

وأكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية التجربة الثانية من نماذج محاكاة  الحياة السياسية المصرية " نموذج محاكاة مجلس الشيوخ "، والتي تعبر عن نجاح كبير واهتمام اكبر بالكوادر الشبابية القادرة علي القيادة في المستقبل، مشيرًا إلى أن مشاركة الشباب في نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية يعتبر  انعكاس لرؤية القوة الناعمة للدولة المصرية ودليل واضح على دور وزارة الشباب والرياضة في تشكيل الوعي لدى الشباب .

وأشار صبحي استمرارية عمل وزارة الشباب والرياضة ودعمها لبرامج  الإعداد السياسي والتثقيفي للنشء والشباب في جميع محافظات الجمهورية، وتأهيلهم وتعزيز وعيهم بمختلف القضايا والتحديات التي تواجه البلاد من خلال تنفيذ نماذج محاكاة الحياة السياسية .

كما حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على متابعة المرحلة الثانية من الانتخابات عبر خاصية الفيديو كونفرانس تأكيدا على حرصه على نجاح التجربة ، والمتابعة اللحظية لعملية التصويت من خلال نظام إليكتروني مبتكر يرصد أعداد المشاركين لحظة بلحظة، ونسبة التصويت التي يحصل عليها المرشحون.

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر للإدارة المركزية للتعليم المدني برئاسة إيمان عبد الجابر، والإدارة العامة للبرلمان برئاسة راندا البيضار  إدارتها للعملية الانتخابية بالتعاون مع وحدة المسنقين الإعلاميين ومسئولي الربط الإلكتروني والتحول الرقمي.

جدير بالذكر أن  إجراء انتخابات المرحلة الثانية لنموذج محاكاة برلمان الشيوخ تتم بمحافظات " أسيوط ، الشرقية ،الجيزة، القاهرة ، الدقهلية ، قنا، اسكندرية، البحيرة، بنى سويف، أسوان، الفيوم، المنوفية،الإسماعيلية"، وذلك على مدار اليومين ٢١ و ٢٢ نوفمبر٢٠٢٢  ".

ويشارك في الانتخاب أعضاء الجمعية العمومية ممن لهم حق الإدلاء بأصواتهم والمسجلين في الاستمارة الالكترونية التي أطلقتها الوزارة عبر بوابة مصر للشباب والرياضة .

عاجل