رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة الطيران المدني تحتفل بالوفود العائدة من مؤتمر COP 27 بشرم الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت وزارة الطيران المدني احتفالية خاصة للوفود العائدة من مشاركتها في مؤتمر المناخ (COP 27) بمدينة شرم الشيخ، في صالة الوصول بمطار القاهرة الدولي، اليوم الاثنين، بعد وصول الطائرات التي تقلّها من مطار شرم الشيخ الدولي.


وقدّم وزير الطيران المدني محمد عباس -في هذا السياق- الشكر والتقدير لجميع العاملين في مختلف مواقع العمل بمطاري القاهرة وشرم الشيخ الدوليين على الجهد الكبير المبذول ومواصلة العمل بتفان وإخلاص من أجل تقديم أعلى جودة من الخدمات لضيوف مصر وتذليل كافة العقبات أمام المشاركين بالمؤتمر بما يليق بالمكانة الريادية التي تحظى بها مصر إقليميا ودوليا.


وأشاد بالتعاون والتنسيق الفعال بين جميع الجهات المعنية لتقديم كافة التيسيرات لضيوف مصر، لافتا إلى أن هذا النجاح يعد إضافة جديدة لسلسلة الإنجازات والنجاحات التي يحققها قطاع الطيران المدني وبما يثبت قدرة الدولة المصرية على استضافة مثل هذه الأحداث الدولية المهمة.


وقامت إدارة مطار القاهرة الدولي بتوزيع الورود على المسافرين بعد عودتهم من مدينة السلام، في أجواء يملؤها السعادة والسرور وعلى أنغام الموسيقى المبهجة.


من جانبها، أعربت الوفود عن سعادتها بحفاوة الاستقبال الرائع منذ وصولهم إلى مصر وحتى مغادرتهم.


يذكر أن مصر استضافت مؤتمر المناخ (COP 27) بشرم الشيخ، في الفترة من 6 وحتى 19 نوفمبر الجاري، وهي تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، بمشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم. فقد شارك أكثر من 120 من قادة الدول وبحضور ممثلين من نحو 197 دولة، بما يزيد عن 65 ألف مشارك من أنحاء العالم، والعديد من المنظمات الإقليمية والدولية؛ لمناقشة قضايا المناخ والتأثيرات السلبية للتغيرات المناخية والتكيف مع تداعياتها. كما حظت القمة بتغطية إعلامية عالمية مكثفة مع تواجد أكثر من 3000 إعلامي يتابعون فعاليات القمة بكل لغات العالم وهو ما يثبت دور مصر الريادي ومكانتها الحضارية وقدرتها على تنظيم مثل هذه المؤتمرات والأحداث الدولية المهمة.
 

 

عاجل