رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية الفلسطينية تدين استشهاد طالب ثانوي برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الاثنين، جريمة الإعدام الميداني "البشعة" التي ارتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الطالب في الثانوية العامة محمود عبد الجليل السعدي (18 عاما)، خلال اقتحامها لجنين شمالي الضفة الغربية.


واعتبرت الوزارة ، في بيان صحفي، أن هذه الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال، جزء لا يتجزأ من مسلسل القتل اليومي بحق أبناء الشعب الفلسطيني بغطاء وموافقة المستوى السياسي الإسرائيلي.


وحملت الوزارة، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة، وطالبت المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، داعية المحكمة الجنائية الدولية البدء الفوري بتحقيقاتها في جرائم الاحتلال ومستوطنيه.


ومن جانبه، أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، جريمة إعدام الطالب واعتبر أن الأوامر والحماية التي يتمتع بها جيش الاحتلال من حكومته العنصرية بقتل الفلسطينين دون تردد؛ جعلت منهم يبادرون بالقتل والاعدام كأعمال تهدف إلى ايقاع ضحايا بأكبر عدد من المدنيين الفلسطينين.


وطالب فتوح الأمم المتحدة، ومحكمة الجنايات الدولية، بفتح تحقيق بهذه الجرائم وعمليات الإعدام الميدانية، وتقديم ساسة الاحتلال وقادة الجيش للمحاكمة، وتوفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني.

عاجل