رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق فعاليات اجتماع لجنة المفوضين السنوي للمعهد المتحد للعلوم النووية في الغردقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات اجتماع لجنة المفوضين السنوي للمعهد المتحد للعلوم النووية لعام 2022، في دورته الـ 24 بمدينة الغردقة، والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وتستضيفه مصر للمرة الأولي بعد ترقية عضويتها كعضو كامل في المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا بإجماع الدول الأعضاء في نوفمبر الماضي.

وقال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا - في بيان اليوم - إن هذه الاستضافة تمثل أهمية علمية لمصر، مما يعبر عن نشاط علمي كبير تحتضنه مصر في أهم مجالات العلوم البازغة من خلال التطبيقات السلمية للطاقة.

بدوره، أكد البروفيسور جريجوري تروبنيكوف، مدير المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا الاتحادية، أن الميزة الرئيسية لمصر لكونها عضوًا كامل العضوية في المعهد المشترك للبحوث النووية هي بناء برنامج أكثر ديناميكية وحيوية للبحث العلمي والابتكار مع جميع الدول الأعضاء في JINR، مما يوفر فرصًا ممتازة للطلاب والعلماء الشباب.

وأضاف: "أننا كلنا نعرف مصر باعتبارها مهد الحضارة، قلب البشرية هذا البلد القديم يقدر المعرفة والعلوم والتنمية المبتكرة، خاصة بالنسبة للمعهد المشترك للأبحاث النووية باعتباره أحد مراكز الأبحاث النووية الرائدة"، مؤكدا أن هذا التعاون سينتج عنه مستقبل مشرق لشباب الباحثين.

عاجل