رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة تطرح أرز بلدى فاخر في المجمعات الاستهلاكية بـ16 جنيه للكيلو

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن أحمد عبد العظيم حواش،  العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية،  طرح أرز بلدى فاخر بالمجمعات الاستهلاكية بسعر ١٦.٥ جنيها.

 وأشار، في بيان اليوم الإثنين، إلى أنه تم الاتفاق بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وكبرى شركات الأرز الفاخر على توريد ١٠٠  طن أرز لشركة النيل الاستهلاكية، وبالفعل يتم التوريد على دفعات كل دفعة ١٠ أطنان هذا بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من الأرز البلدي رفيع الحبة  قامت بضربها مضارب القطاع العام لصالح وزارة التموين حيث تم طرح ١٨ الف و٥٠٠ طن خلال الفترة من ١٠إلي٢٠ نوفمبر الجاري.

 وجارى طرح المزيد لسد احتياجات المواطنين وذلك في ٣٥٠ مجمع استهلاكي هم عدد مجمعات شركة النيل الاستهلاكية في محافظتي القاهرة والجيزة.

 
وأشار "حواش " إلى أن لجنة التسعير بالشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتحديد أسعار السلع المطروحة بالمجمعات ومنها الأرز وبالفعل تلقت شركة النيل بيان بأسعار الأرز المطروحة بالمجمعات وهى أرز بلدى فاخر درجة أولى نسبة كسر لا تتعدى ٣%،  وأرز حر رفيع الحبة بسعر ١٤.٥ جنيها للكيلو.

 

تابع:  بالإضافة إلى الأرز المخصص للبطاقات التموينية وهو نوع الأول بلدى رفيع الحبة بسعر ١٠.٥ جنيها للكيلو والنوع الثاني أرز هندي مستورد بسعر ١٠.٥ جنيها للكيلو، مع العلم ان  لون الكيس الأرز البلدي رفيع الحبة الحر يختلف عن لون كيس  الأرز البلدي المخصص للبطاقات التموينية  وقد بلغت كميات الأرز البلدي المخصص للبطاقات ٢٥٠ طن حتى الآن .
 

وأكد "حواش " أن الأرز بجميع أنواعه متوفر في المجمعات الاستهلاكية بكميات كبيرة ومتاح لجميع المواطنين سواء أصحاب البطاقات التموينية أو من ليس لديهم بطاقات.

أشار إلى ان نقص الأرز بالسوق الحر جعل الناس تتكالب على شراء الأرز  بالمجمعات الاستهلاكية فور طرحه.

 وقامت وزارة التموين بشراء كميات كبيرة من أرز الشعير وتولت مضارب القطاع العام بصرفه.


وعن البيض.. قال "حواش " إنه يتم طرح كرتونة البيض بـ ٦٨ جنيها وهو أقل سعر في السوق.

عاجل