رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 1683 قضية تموينية خلال حملات متنوعة في أسيوط

نشر
 محافظ أسيوط عصام
محافظ أسيوط عصام سعد

قال محافظ أسيوط عصام سعد، إنه جرى ضبط وتحرير 1683 قضية تموينية، بإجمالي مضبوطات بلغت 7 أطنان؛ ضمن حملات تموينية، خلال الـ15 يوما الأولى من الشهر الجاري، لتشديد الرقابة على المحال والأسواق، والمنافذ التجارية، والجمعيات التعاونية والاستهلاكية بالقرى والمراكز؛ وذلك للحد من تسريب وتهريب السلع المدعمة للاتجار بها في السوق السوداء وضمان وصول الدعم لمستحقيه .

وشدد المحافظ - في بيان - على التنسيق المستمر مع مباحث التموين والمديريات ورؤساء المراكز والأحياء؛ وذلك للتأكد من سلامة المواد الغذائية واللحوم المعروضة، ومطابقتها للمواصفات، ومحاربة الاستغلال وضبط الأسعار، مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال كل من تسول له نفسه الإتجار بصحة المواطنين والمساس بأسعار السلع والحركة التجارية بالأسواق.

وفي هذا الإطار؛ أوضح مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط، العقيد حازم عاطف، أن إجمالي المضبوطات خلال تلك الحملات التي تم شنها يصل إلى 7 أطنان و639 كيلوجراما؛ بينهم 6 أطنان من السكر التمويني المدعم، وطن و250 كيلوجرام دقيق بلدي مدعم، و334 كيلو مشتقات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و155 كيلوجراما سلع منتهية الصلاحية، وغيرها، لافتاً إلى استمرار ومواصلة الحملات التموينية.

ووجه عاطف بضرورة تكثيف وتشديد الرقابة على المخابز ومحطات الوقود والمستودعات والأسواق، مضيفاً أن المحاضر والمخالفات التموينية متنوعة. 

عاجل