رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يعقد أول اجتماع بالمجلس الاقتصادى الاجتماعى للمحافظة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار ضرورة إقامة مشروعات واستثمارات جديدة تعمل على دعم وتطوير الاقتصاد الوطني ودفع عجلة الإنتاج من خلال إنشاء مصانع جديده تضم العديد من الصناعات التي تحتاج إليها مصر.

جاء ذلك خلال عقده اليوم الأحد أول اجتماع للمجلس الاقتصادي الاجتماعي بالمحافظه عقب قرار تشكيله لبحث ومناقشة المعوقات التي تواجه الاستثمار والعمل على جذب المستثمرين وذلك بحضور نائب المحافظ هيثم الشيخ وممثلين عن رجال الأعمال، والمستثمرين، والتكتلات الاقتصادية، والقيادات المجتمعية، والشخصيات العامة، والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.
وتناول الاجتماع طرح ومناقشة العديد من الموضوعات والقضايا التي تخص المستثمرين وأصحاب المصانع وعرض الأفكار والمقترحات التي تعمل على جذب الاستثمار والمستثمرين. 
كما أكد مختار أن الهدف من دعم وتطوير الاقتصاد هو توفير فرص عمل للشباب والعمل على تلبية احتياجات السوق المحلي والعالمي من المنتجات الغذائية والصناعات المتنوعة .
وأشار المحافظ إلى أن الدقهلية من المحافظات الكبيرة التي تتمتع بموقع جغرافي متميز وتضم عددا كبيرا من المستثمرين ورجال الأعمال الذين يتمتعون بخبرات كبيرة في مجال الصناعة والأعمال ولديهم القدرة على إنشاء مصانع ومشروعات اقتصاديه كبيرة.
كما أشار مختار إلى أن الدقهلية تتمتع بالأيدي العاملة الوفيرة وخبرات متنوعة في العديد من الصناعات التي يجب علينا دعمها وتطويرها.
وقال المحافظ " لدينا مناطق صناعية تتميز بموقعها الجغرافي مثل المنطقة الصناعية بجمصة وتقع على الطريق الساحلي وتتوسط ثلاث موانئ بحرية ميناء دمياط وبورسعيد والأسكندريه بالإضافة إلي المنطقة الصناعية بالعصافرة والتي تقع بالقرب من بحيرة المنزلة، كما يوجد لدينا مناطق استثمارية عديدة مثل المنطقه الاستثمارية بمدينة ميت غمر، ومدينة عالمية جديدة وهي مدينة المنصورة الجديدة وجامعات حكومية وأهلية وخاصة، وكل ذلك سيكون محط اهتمام المستثمرين ورجال الأعمال .
وأضاف أن المحافظة بكامل أجهزتها تعمل على تقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين والعمل علي حل كافة مشاكلهم من أجل زيادة معدل الإنتاج ودعم الاقتصاد.
جدير بالذكر أن مهام المجلس الاقتصادي هي ( المشاركة في وضع الرؤية التنموية الاستراتيجية للمحافظة، ودعم المحافظة في وضع استراتيجية التنمية الاقتصادية المحلية والتي تعتمد على دراسة وتحليل القطاعات الاقتصادية ذات الميزة التنافسية للمحافظة، ودعم المحافظة في وضع سياسات التشغيل وتحسين ظروف العمالة وخلق فرص عمل محلية مستدامة، مساندة المحافظة في جذب الاستثمارات المحلية والقومية والدولية من خلال المشاركة في تسويق الفرص الاستثمارية، دعم المحافظه في مراجعة أولويات ومبادرات تنمية التكتلات الاقتصاديه ذات الميزة التنافسية وتقديم الدعم لهم، ودعم وضع خطة استراتيجية وتسويقية للمناطق الصناعية والمشاركة في ترويج الفرص الاستثمارية الصناعية، ودعم المحافظه فى مراجعة الخطة الاستثمارية من منظور اقتصادي اجتماعي ، مناقشة التحديات والعقبات التي تواجه المستثمرين ورجال الأعمال بالمحافظو ووضع حلول لها، دعم المحافظه في تبني سياسات وإجراءات لتعزيز إشراك المواطنين والمجتمع المدني في مراحل تخطيط وتصميم ومتابعة تقييم المشروعات .

عاجل