رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مؤتمر صحفي لوزير الصحة غدا لإحاطة الرأي العامة بتفاصيل الفيروس المخلوي

نشر
وزير الصحة د. خالد
وزير الصحة د. خالد عبدالغفار

يعقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مؤتمرا صحفيا غدا، بمعهد ناصر، لإحاطة الرأي العام، بكافة التفاصيل الخاصة بالفيروس المخلوي.

كان الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، صرح بأن الفيروس المخلوي التنفسي يصيب الأطفال بصورة أكبر، وأعراضه مثل كل الفيروسات التنفسية: «الرشح والكحة وارتفاع درجة الحرارة والأعياء واضطرابات في المعدة ببعض الأحيان وتستمر لأسبوع أو أسبوعين ثم يشفى المريض».

وأضاف «عبدالغفار»، خلال حواره ببرنامج «مساء dmc»، المذاع على قناة «dmc»، أمس السبت أنه ليس هناك أدوية محددة للفيروسات ولكن في حالة وجود ارتفاع في درجة الحرارة والجسم لا يستجيب لمخفضات الحرارة لمدة 3 أيام، في هذه الحالة لا بد من زيارة الطبيب أو الذهاب للمستشفى.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة: «في حالة أيضا وجود زرقان في الشفاه أو الجلد لا بد من الذهاب للطبيب»، لافتا إلى أن المضادات الحيوية لا تؤخذ مطلقا إلا إذا تحول الالتهاب من فيروسي إلى بكتيري، وهذا لا يمكن معرفته دون الذهاب للطبيب.

وأوضح أن الفيروس المخلوى ينتشر في الاماكن المغلقة، مؤكدا أنه يجب التهوية الجيدة وتطهير الأيدى والأسطح وارتداء الكمامة أمور ضرورية لمواجه الفيروس، مضيفا أن مصر وفرت 150 مليون جرعة لقاح كورونا، مشيرا إلى أن أوميكرون لا يزال المتحور الأكثر انتشارا لكورونا ولكن أعراضه ضعيفة.

عاجل