رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استعدادات لتجهيز المباني الحكومية بالأثاث في قرى حياة كريمة بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار اليوم الأحد على أن مبادرة حياة كريمة أصبحت مبادرة عالمية ومحط أنظار جميع دول العالم ، وهناك حالة ترقب عالمية لافتتاح أعظم مبادرة في تاريخ مصر بل في تاريخ العالم ، فلا توجد دولة من قبل قامت بتطوير الخدمات لأكثر من 60% من سكانها دفعة واحدة.

جاء ذلك خلال اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي لتجهيز المباني الحكومية بالأثاث اللازم بقري مركز شربين ضمن مبادرة حياة كريمة، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ واللواء اسماعيل الشراكي مساعد مدير أمن الدقهلية والعميد ياسر أبو الفتوح رئيس قطاع الأحوال المدنية بالدقهلية والمهندسة ريهام عبد الشافي منسق مبادرة حياة كريمة بديوان عام محافظة الدقهلية، وممثلي دار الهندسة استشاري مبادرة حياه كريمة برئاسة مجلس الوزراء ومديري المديريات الخدمية ورؤساء قطاعات المرافق.

وقال إن مبادرة حياة كريمة لم تشهدها الدولة المصرية على مر تاريخها ، في إطار بناء الجمهورية الجديدة والتي تستهدف تحسين الخدمات الحكومية المقدمة في كافة القطاعات .

ووفقا لبيان المحافظة فقد ناقش مختار - خلال الاجتماع - الموقف الخاص بالتجهيزات النهائية والأثاث اللازم وإعداد كوادر العاملين بكافة المنشآت الحكومية بمبادرة حياة كريمة، خاصة في قرية الحصص وقرية الأحمدية وقرية محلة انجاق ، والمقرر افتتاحها في الافتتاح الرئاسي، ووجه بسرعة إنهاء كافة التجهيزات والفرش لجميع المشروعات بالقري المذكورة وأيضا بجميع القرى الـ 26 التي تتضمنها المبادرة.

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من تجهيز كافة المباني بالأثاث والأدوات اللازمة لعملية التشغيل والتنسيق الكامل بين كافة الجهات، وإعداد الكوادر البشرية على نظم العمل، وفقاً لأحدث الوسائل التكنولوجية لتقديم الخدمة للمواطنين علي أكمل وجه.

كما وجه مختار بسرعة الانتهاء من تركيب كافة العدادات الكودية لجميع المباني الحكومية، وتفعيل الخدمة سواء كانت متعلقة بقطاعات ( الكهرباء والغاز ومياه الشرب والصرف الصحي والاتصالات ) 

عاجل