رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفير هشام بدر: مصر حققت آمال إفريقيا في cop27.. فيديو

نشر
السفير هشام بدر
السفير هشام بدر

قال السفير هشام بدر منسق مبادرة المشروعات الخضراء الذكية، إن الفترة القادمة ستشهد تشكيل لجنة لكي تنظم صندوق الخسائر والأضرار وآليات الدفع فيه، وهوما سيستغرق بعض الوقت.

وأضاف بدر، -خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية-: "القمة الثامنة والعشرون في دولة الإمارات العربية المتحدة سوف تكون محطة هامة في تنفيذ هذه التعهدات، ولكن من المهم هو أن الرئاسة المصرية بدأت، وطوال هذا العام سيكون هناك نشاط دبلوماسي واقتصادي ومناخي مكثف للغاية من الرئاسة المصرية حتى نسلم الرئاسة بعد عام للإمارات".

وتابع منسق مبادرة المشروعات الخضراء الذكية: "هذا عام مصر، وبالتالي هناك فرص كثيرة من خلال المؤتمرات والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية وكل الأطراف أن تدفع في هذا الاتجاه، إذ أن مصر قدمت هذا الصندوق للعامل على طبق من فضة خلال فعاليات قمة المناخ السابعة والعشرين التي استضافتها مدينة شرم الشيخ".

وأكدت، على أن الجميع ملزم بتحمل مسؤولياته، مشيرًا إلى أن مصر حققت آمال أفريقيا والدول النامية التي استمرت لمدة 30 عاما: "يجب أن يكون ضغط دبلوماسي من أجل التنفيذ وقياس الخسائر، لان الإنجاز تحقق لكل الإنسانية وليس الدول النامية فقط".