رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة الداخلية تحتفل باليوم العالمي لحقوق الطفل

نشر
الداخلية
الداخلية

نظم قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية زيارات إلى عدد من (مدارس الأطفال "أصحاء – ذوى احتياجات خاصة" – دور رعاية الأطفال الأيتام  "أصحاء – ذوى احتياجات خاصة" – مستشفيات الأطفال) ، وإيفاد قوافل طبية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبي عليهم وصرف الأدوية لهم بالمجان ، وكذا تنظيم زيارات لعدد من المنشآت الشرطية لمشاركة الأطفال الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل.

واستقبلت عدد من الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (القاهرة – الجيزة – الغربية – البحيرة – المنوفية) زيارات لعدد من الأطفال للمشاركة في الاحتفال بتلك المناسبة إلى جانب التعرف على الدور الذى يضطلع به رجال الشرطة في حماية أمن المواطنين وتقديم بعض الهدايا العينية لهم  احتفالا بتلك المناسبة.

وقامت مديرية أمن القاهرة بتنظيم يوم ترفيهي بإدارة شرطة الخيالة بالقاهرة لـ100 طفل من طلبة مدارس القاهرة (أصحاء، ذوي احتاجات خاصة) ، حيث تم إستقبالهم بإحتفالية تضمنت عروض لموسيقى الشرطة وأخر للخيالة وتم توزيع الهدايا العينية عليهم ، وقد لاقى ذلك إستحسان الطلبة والمشرفين عليهم ويأتى ذلك إيمانا من وزارة الداخلية بأن قيمة الوعى لدى النشئ يعد أحد الدعامات الأساسية للنهوض بالوطن.

كما تم تنظيم زيارة إلى (مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال – مستشفى أبوالريش للأطفال بالمنيرة) ، وتقديم الهدايا العينية لأسر الأطفال المحجوزين بهما والمترددين على العيادات الخارجية .. بالإضافة إلى عدد من مستشفيات الأطفال بمختلف مديريات الأمن.

هذا ويقوم قطاع الخدمات الطبية بهذه المناسبة باستقبال الأطفال وتوقيع الكشف الطبي عليهم بالمستشفيات الشرطية وصرف العقاقير الطبية والأدوية مجاناً لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم 20 حتى 22/11/2022 وذلك خلال الفترة المسائية من الساعة (5 حتى 8 مساءً).

يأتي ذلك في إطار الترجمة الواقعية لحرص وزارة الداخلية على تكريس الدور المجتمعي للمنظومة الأمنية بما يوطد أواصر التعاون والتكامل مع المواطنين.

عاجل