رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترقية 11 أسقفا من المجمع المقدس إلى درجة مطران بيد البابا تواضروس الثاني

نشر
تواضروس الثاني
تواضروس الثاني

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم صلاة القداس الإلهي من الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية، في إطار الاحتفال بعيد تجليسه العاشر، حيث تم ترقية 11 من أساقفة المجمع المقدس إلى درجة مطران، بحضور أعضاء المجمع المقدس والأباء الكهنة ومجموعة كبيرة من أبناء الكنيسة.


وخلال صلوات القداس قام قداسة البابا تواضروس الثاني بترقية 11 من الأباء الأساقفة لدرجة مطران، وهم : نيافة الأنبا برسوم مطرانا على إيبارشية ديروط وصنبو، ونيافة الأنبا باخوم مطرانا لإيبارشية سوهاج والمنشأة والمراغة، نيافة الأنبا ديمتريوس مطرانا لإيبارشية ملوي وأنصنا والأشمونين، نيافة الأنبا أغابيوس مطرانا لإيبارشية دير مواس ودلجا، ونيافة الأنبا توماس مطرانا لإيبارشية القوصية ومير. 
كذلك تم ترقية الأنبا دانيال مطرانا لإيبارشية المعادي وتوابعها، والأنبا شاروبيم مطرانا لكرسي إيبارشية قنا وقفط، والأنبا بيمن مطرانا لإيبارشية نقادة وقوص، والأنبا تكلا مطرانيا لإيبارشية دشنا، والأنبا مكسيموس مطرانا لإيبارشية بنها وقويسنا، والأنبا يوسف مطرانا لإيبارشية جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية. 


كان المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد نظم مساء أمس احتفالية بمناسبة الذكرى العاشرة لتجليس قداسة البابا تواضروس الثاني على كرسي القديس مارمرقس الرسول، وذلك في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
حملت الاحتفالية عنوان "من جيل إلى جيل" حيث وضعت رؤيتها على أساس رصد النهضة والنمو الحادث في الكنيسة القبطية عبر مايزيد عن ٦٠ سنة ابتداءًا من سيامة قداسة البابا كيرلس السادس ثم قداسة البابا شنودة الثالث ثم العشر سنوات الأخيرة وهي ما مضى من عهد قداسة البابا تواضروس الثاني حتى الآن.
وبدأت الاحتفالية بافتتاح قداسة البابا تواضروس المقر الإداري الجديد التابع للمقر البابوي، حيث أزاح الستار عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ لافتتاح المبنى، ثم عرض فيلم تسجيلي لمرافق المبنى الإداري واستمع قداسته وأحبار الكنيسة الحاضرون لشرح عن مراحل البناء والتأثيث والتجهيز.


وعقب الافتتاح توجه موكب قداسة البابا إلى فناء الكاتدرائية التي كان يصطف على درجاتها ١٦ فريق كورال من عدة إيبارشيات بالوجهين القبلي والبحري إلى جانب كنائس القاهرة، حيث سبحوا بترنيمتي "كنيستي القبطية" و"راعينا الأمين"، وحرص قداسة البابا على التقاط صور تذكارية مع أعضاء فرق الكورال.

عاجل