رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة بني سويف تنظم ورشة للتدريب على مواصفة الأيزو

نشر
جامعة بني سويف
جامعة بني سويف

نظمت كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة ببنى سويف ورشة علمية للتدريب على بنود 6، 7 من المواصفة (أيزو 17025)، حيث استمرت الورشة التدريبية لمدة يومين، وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور منصور حسن ، وبحضور عميد الكلية الدكتور أحمد فرغلي .

 وحاضر في الورشة الدكتور محمود عبد الجواد من الوكالة الدولية لنظم الجودة "سوات مصر"، وحضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بقسم علوم المواد وتكنولوجيا النانو، بالإضافة لبعض أخصائي الأجهزة.


وأوضح رئيس الجامعة، أن الورشة تأتى في إطار العمل على تأهيل مشروع مركز تميز الإنتاج الاقتصادي للمواد النانومترية بالكلية لتلبية احتياجات السوق المحلية، بالإضافة إلى الإحاطة بنظم الجودة وكيفية تجهيز المستندات المطلوبة لها، مؤكدا دعم الجامعة الكامل لكافة الخطوات والإجراءات التي تستهدف تطبيق معايير الجودة طبقا للمواصفات العالمية على مستوى كليات ومعاهد الجامعة.


على جانب آخر، نظم مركز الاستشارات والتدريب القانوني بكلية الحقوق ببنى سويف تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف الورشة الأولى للمحاكمة الصورية للعام الدراسي الجاري، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد فوزي عميد الكلية، وبحضور المستشار عمرو عبد الله بهيئة قضايا الدولة، والدكتور عبد العليم مشرف وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور محمود الشرقاوي مدير مركز الاستشارات والتدريب القانوني بالكلية.


وأشار رئيس الجامعة - في بيان اليوم الأحد- إلى أن الورشة تستهدف تنمية مهارات الطلاب وإكسابهم خبرات عملية تؤهله لسوق العمل، حيث قامت الورشة بتدريب الطلاب على كيفية كتابة المذكرات القانونية والكيفية القانونية السليمة لقراءة القضايا الجنائية والمدنية، وطريقة استنباط وترتيب الدفوع القانونية والرد عليها، وكيفية عرض وقائع القضايا أمام المحكمة، من خلال عرض العديد من القضايا من الواقع العملي.

عاجل