رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها الـ43.. أبرز المحطات الفنية فى حياة هند صبري

نشر
الفنانة هند صبري
الفنانة هند صبري

يصادف اليوم الأحد 20 نوفمبر، عيد ميلاد الفنانة التونسية هند صبري والمولود في مثل هذا اليوم 20 نوفمبر عام 1979 وتبلغ من العمر 43 عاماً، والتي شاركت بالعديد من الاعمال الفنية الناجحة وخاضت العديد من الاعمال السينمائية والدرامية

ويستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز»، في السطور التالية من التقرير الآتي، أبرز المعلومات الفنية في حياة هند صبري ومن بينها..

أبرز المعلومات الفنية في حياة هند صبري

بداية هند صبري 

ولدت هند صبري في تونس ، وعرفها الجمهور التونسي خلال مشاركتها في فيلمين سينمائيين، هما «موسم الرجال وصمت القصور» إخراج مفيدة التلاتلي.

وخلال هذين العملين، شاهدتها المخرجة المصرية إيناس الدغيدي ، مسندة إليها دور البطولة في فيلم «مذكرات مراهقة» والذى يعتبر بمثابة نقطة انطلاق للفنانة لدي الشعب المصري وبداية معرفتها بالفنانة التونسية.

أبرز أعمال هند صبري

قدمت هند صبري ، العديد من الأعمال الفنية السينمائية الناجحة بعد، فيلم مذكرات مراهقة، ومن بينها «فيلم مواطن ومخبر وحرامي بطولة خالد أبو النجا وصلاح عبدالله إخراج داود عبد السيد، فيلم عايز حقي بطولة الفنان هاني رمزي، عصام كاريكا وهند صبري، فيلم إزاي البنات تحبك، بطولة هاني سلامة، نور، سمية الخشاب، أحمد عيد وهند صبري وفيلم أحلى الأوقات، بطولة منة شلبي، حنان ترك، هند صبري ومها أبوعوف وحسن حسني، وفيلم الجزيرة بطولة الفنان أحمد السقا وفيلم الممر بطولة أحمد عز، أحمد رزق وأحمد صلاح حسني.

وأبدعت الفنانة هند صبري ، في العديد من الأعمال الدرامية عبر شاشة التليفزيون ومن أشهرها المسلسل الكوميدي الشهير، «البحث عن علا» بالجزأين الأول والثاني، هجمة مرتدة، حلاوة الدنيا ومسلسل عايزة أتجوز والذى عرض في عام 2010.

جوائز هند صبري 

حصلت الفنانة التونسية هند صبري ، خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائز، من بينها..

  • جائزة أحسن ممثلة من المركز الكاثوليكي المصري ، عن دورها في فيلم أحلى الأوقات في عام 2004.
  • جائزة أفضل ممثلة في جوائز فرانكوفون للسينما عن دورها في الفيلم التونسي «نورا».
  • جائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائى الدولي.
  • جائزة أفضل ممثلة من ايام قرطاج السينمائية.
  • أفضل ممثلة من مهرجان الجونة السينمائى.
  • أول فنانة عربية تشارك في تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان ضمن لجان التحكيم والمناصب الإدارية والشرفية في الدورة الـ 45 من مهرجان روتردام السينمائي الدولي الهولندي.
  • تعتبر هند صبري، أول امرأة من المغرب العربي يتم اختيارها لتصبح نجمة الحملة الإعلانية لماركة غارنييه في العالم العربي.
  • اختارتها مجلة CEO Middle East ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية لعام 2013، صاحبات بصمات مؤثرة في الثقافة والسياسة وتنمية المجتمع.
  • نالت وسام الفنون والآداب برتبة «فارس» من وزارة الثقافة الفرنسية في نهاية عام 2014.
  • شارة وشهادة جائزة نوبل للسلام من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، تقديراً «لتفانيها وعملها ومساهمتها» في حصول البرنامج على جائزة نوبل للسلام لعام 2020.
جوائز الفنانة هند صبري
الفنانة هند صبري

فيلم فضل ونعمة

حققت هند صبري مؤخراً، نجاحاً كبيراً بالعمل الفني، فيلم «فضل ونعمة» وحصلت على إشادات النقاد والجمهور، بالإضافة لتصدر الفيلم الإيرادات في شباك التذاكر بطولة «ماجد الكدواني، محمود حافظ، محمد ممدوح، وياسمينا العبد تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام»

فيلم فضل ونعمة

مواصفات زوج هند صبري

كشفت الفنانة هند صبري ، مؤخراً، تفاصيل تتعلق بزواجها لأول مرة، خلال استضافتها في برنامج «السيرة» مع الإعلامية وفاء الكيلاني، وتحدثت في الجزء الثاني من البرنامج، عن كيفية ارتباطها بزوجها رجل الأعمال المصري أحمد الشريف، والتي بدأت علاقتهما بالصداقة تطورت إلى حب قائلة، «كل ماكان يهمني في البداية هل هو مبهور وإلا فعلا بيحبني، وهذا حسم من الأول؟ ..فهو لم يتعرف علي منذ أول لقاء لنا، ولم يعرف أنني فنانة مشهورة، خلال حفل عشاء جمعنا صدفة، وظللنا أصدقاء لمدة عام وأشهر لحين طلبني للزواج».

وتحدثت حول مواصفاتها لزوجها الذي كانت تحلم به، قائلة «مكنتش عايزة حد يخنقني ويكبتني، ويطلع عليا عقد معينة، أو يحس إني عشان بشتغل أو معروفة فشيل أنا المسؤولية عنه، كانت معادلة صعبة جدا، والحمد لله لقيتها».

وتابعت قائلة، «أول حاجة كان بيضحكني، ونادراً ماحد بيعرف يضحني، مش أي خفة دم، وده شدني ليه، ورأيت فيها أمورا مناسبة، وهذا ما أقوله لبناتي لأن الحب الأعمى لايصلح، بدأت علاقتي به وأنا مستلطفاه».

الفنانة هند صبري

وأضافت هند صبري قائلة، حول الهدية التي سبقت طلبها للزواج، قائلة «أحمد جابلي هدية، مكنتش راسمة عليه، وقلت له أنا اتخطبت مرتين، ومعنديش استعداد إني أخوض تجارب تاني وتفشل، وربنا كرم ويحفظه».

وأردفت قائلة، «حبي له زاد، والآن أقوى، لأنه ليس مبني على مشاعر الهوى، لأنني بني آدمة عقلانية جدا، ولو مقتنعتش فلن أقوم بالتجربة، وكل حاجة عندي مبررة، وإن الحب يبقى مبني على حاجة بتكبر».

أول حب في حياة هند صبري

كشفت هند صبري، كواليس تفاصيل أول حب في حياتها قائلة،«كنت في الـ 18 من عمري، وكان تونسياً، وعلاقتنا انتهت قبل الحضور إلى مصر، والحياة خدتنا، فإنتهى الأمر، وخطبت مرتين رسميا، مع الفنان السورى باسل خياط والمنتج محمد حفظي».

أسوأ ما في الزواج

كشفت الفنانة هند صبري ، حول أسوأ مافي الزواج، قائلة، «الروتين هو الذي يقتل الزواج، مش لازم كل يوم أصحى هناكل إيه، ونتغدى في معاد ثابت، الروتين يدمر أي علاقة».

الفنانة هند صبري

صراع ماجد المصرى وإياد نصار فى «وش الريح»

تشهد أحداث مسلسل «وش الريح» صراعًا قويًا بين الفنان إياد نصار وماجد المصرى، للفوز بقلب هند صبرى، كونهما يحملان مشاعر حب تجاهها.

مسلسل وش الريح، عمل مأخوذ عن المسلسل الأمريكى The Good Wife، مكون من 45 حلقة بطولة «نهى عابدين، هدى المفتى، على الطيب، محمد يوسف، مؤمن نور وبتول حداد، والعمل من إخراج أحمد خالد موسى ومحمد يحيي».

الفنانة هند صبري

علي الطيب يحتفل بعيد ميلاد هند صبري

شارك الفنان علي الطيب، صورة له برفقة الفنانة هند صبري، عبر حسابه الشخصي، بموقع التواصل الاجتماعي، لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة، إنستجرام، وعلق قائلاً، «كل سنة وانتي أطيب وأجمل وأعز والذ حاجة فى الكوكب ربنا يجعلها سنة كلها خير ليكي وستر وراحة بال ويعيش اختي.. كل سنه وانتي طيبة».

علي الطيب يحتفل بعيد ميلاد هند صبري
عاجل