رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بريطانيا: لم نهدد روسيا لكننا ندعم أوكرانيا في الدفاع عن نفسها

نشر
وزير خارجية بريطانيا،
وزير خارجية بريطانيا، جيمس كليفرلي

شدد وزير خارجية بريطانيا، جيمس كليفرلي، اليوم السبت، على أنّ “روسيا ليست مهددة من قبل الغرب أو حلف شمال الأطلسي (الناتو)”، لكي تقوم بحربها على أوكرانيا.

وقال كليفرلي -فى تصريحات لقناة "العربية" مساء اليوم-: لم نهدد روسيا لكننا ندعم أوكرانيا في الدفاع عن نفسها، مشددا "سنسلط الضوء على الأفراد والشركات الذين يزودون موسكو بالأسلحة.

وتطرق الوزير، إلى حادث سقوط صواريخ فى الأراضي البولندية الأسبوع الماضي، قائلا : ننتظر نتائج التحقيقات حول الصواريخ التي سقطت في بولندا، منوها إلى أنّ الصواريخ التي تطلقها أوكرانيا تأتي ردا على هجمات روسيا.

كما اتهم وزير الخارجية البريطاني، موسكو، بالتسبب فى الصراع الدائر في أوكرانيا، قائلا : كل الصواريخ التي تدور في سماء أوروبا سببها حرب بوتين".

وعن الشأن الإيراني، قال كليفرلي -فى تصريحات لـ "العربية"-: أقول للنظام الإيراني اصغوا لشعبكم، مشيرا إلى أنّ طهران تحاول إلقاء اللوم على الخارج لسوء معاملتها لشعبها.

وأضاف : التظاهرات في إيران يقوم بها الشعب بمفرده ونتضامن معه.

وحول العلاقات بين لندن والرياض، قال الوزير البريطاني : تجمعنا علاقات قوية ووثيقة مع السعودية ومجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى أن بلاده تعمل مع السعودية للتحول للطاقة الخضراء وزراعة ملايين الأشجار.

وشدد على أنّ المملكة المتحدة، حريصة على دعم الحلفاء في المنطقة للدفاع عن أنفسهم ضد الميليشيات والوكلاء.

عاجل