رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قافلة طبية موسعة في القرى الأكثر احتياجا بكفر الشيخ لعلاج غير القادرين

نشر
أرشيفية
أرشيفية

نظمت اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء و جامعة كفرالشيخ بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، قافلة طبية موسعة بالقرى الأكثر احتياجاً وذلك لعلاج المرضي غير القادرين في العديد من التخصصات علي نفقة الدولة ، اليوم السبت بمركز ومدينة دسوق وتم توزيع جميع الأدوية بالمجان واجراء العمليات الجراحية تحت إشراف الأساتذة المختصين بجامعة كفرالشيخ. 
يأتي ذلك في إطار تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة ،وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي و إشراف اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ ، والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة. 
ووجهت جامعة كفرالشيخ، دعوة لكل أهالي قرية شباس الشهداء والقرى المجاورة بمركز دسوق، للاستفادة من الخدمات المتكاملة التي تقدمها القافلة، موضحة تعاون مجلس الوزراء من خلال اللجنة الطبية العليا والاستغاثات والجامعة ومؤسسة صناع الخير للتنمية لدعم صحة أهالينا في قرى المحافظة المختلفة، وأن القافلة سيجريِ تنظيمها بتعاون كامل مع، مديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ.
وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن هذه القوافل تأتي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، لتقديم الخدمات الطبية البشرية والبيطرية والزراعية والإرشادية والتوعية في مختلف المجالات المجانية للمواطنين في المناطق النائية، وتأكيدا لدور الجامعة المجتمعي والإيجابي لأهالي القرى الواقعة في نطاقها، حيث تهدف الجامعة إلى النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية والفكرية، وتوفير خدمة طبية متميزة لغير القادرين، ينفذها أساتذة متخصصون من مختلف الكليات لتحقيق الاستفادة من الكفاءات العلمية المتخصصة بالجامعة.
وأضاف دسوقي أنه تم الكشف المجاني على جميع المرضى الذين بلغ عددهم "1822" مواطنا، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة .. وأجرت قافلة العيون التابعة لمؤسسة صناع الخير الكشف علي 437 حالة متنوعة.
وأشار إلى أن القافلة الشاملة ضمن حياة كريمة تضمنت عيادة خاصة من كلية التمريض لقياس نسبة السكر في الدم والوزن والطول وقياس ضغط الدم وتقديم إرشادات للسيدات والأطفال في العناية الشخصية والتغذية السليمة مع تقديم التوعية الخاصة للوقاية من مرض السكري والضغط وكيفية العناية بالقدم السكري وأنيميا الأطفال وارشادات للسيدات عن الصحة الإنجابية والأطفال في التغذية السليمة للوقاية من سوء التغذية، كما قدم فريق كلية طب الفم والأسنان محاضرة توعية لنشر الوعي الصحي للعناية بالفم والأسنان والأساليب المتبعة للوقاية من أمراض تسوس الأسنان والعناية بالفم بصفة عامة.

عاجل