رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشرقية تكثف حملاتها الرقابية لضمان توريد الأرز الشعير والقمح

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، اليوم السبت، على وكيلة وزارة التموين بالمحافظة فايزة عبد الرحمن بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية؛ للتأكد من توريد الأرز الشعير والقمح إلى الصوامع والمطاحن والشون المخصصة؛ تنفيذاً للقرارات الصادرة في هذا الشأن، مؤكداً ضرورة التصدى بكل حزم لظاهرة الغش التجاري والتأكد من بيع الأرز الأبيض والدقيق والقمح وجميع السلع التموينية المدعمة من قبل الدولة للمواطنين؛ طبقاً للأسعار المعلنة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتمكنت مديرية التموين بمحافظة الشرقية من ضبط صاحب مخزن بناحية عزبة أبو عمرو الصغرى منشية صدقي أبو كبير لحيازته 10 أطنان من الأرز الشعير المحلي، كما جرى ضبط صاحب مخزن بناحية منشية صدقي أبو كبير لحيازته 10 أطنان من الأرز شعير محلي، تم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتشكيل لجان دورية للمرور اليومي لرصد أي محاولة للبناء بدون ترخيص وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك التعديات دون تهاون سواء تعدي على أراضي زراعيه أو أملاك دولة أو إستكمال اعمال بناء بدون ترخيص، وفرض سيادة القانون على الجميع.

ففي مركز ومدينة بلبيس تمت إزالة منزل وسور بالدبش الابيض على مساحة 200 متر كليا بعزبة أبوسمران واتخاذ كافة الإجراءات القانونيه حيال المخالف. 

وفي مركز ومدينة أبو حماد تم فك شدة خشبية عبارة عن سقف بالدور الثاني العلوي جاهز للصبة بقرية السعدية وتطبيق القانون على المخالفين. 

وفي مركز ومدينة الزقازيق تم فك وإزالة شدة خشبية بقرية النكارية بدون ترخيص عبارة عن أعمدة ثالث علوي وتطبيق القانون على المخالفين.

وفي مركز ومدينة ديرب نجم تمت إزالة وايقاف الأعمال المخالفة بنطاق الوحدة المحلية ببهنيا عبارة عن سقف لدور ثاني علوي بدون ترخيص على مساحة 100م بقرية كراديس التابعة الوحدة المحلية ببهنيا.

وفي مركز ومدينة مشتول السوق تمت إزالة شدة خشبية معدة لإقامة مغسلة سيارات وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي مركز ومدينة منيا القمح تم التصدي لحالة بناء بدون ترخيص داخل الحيز العمراني على مساحة 20 م، وإزالة التعدي على نفقة المواطن وإتخاذ الإجراءات القانونية، كما تم إيقاف حالة بناء بالطوب الدبش داخل الحيز العمراني عبارة عن منزل بالطوب الدبش والأسمنت على مساحة 60 متر بقرية القراقرة بالوحدة المحلية الجديدة، وعلى الفور تم إزاله الأعمال وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

عاجل