رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشروع قومي لوزارة الشباب والرياضة لتطوير اللياقة البدنية للفتاة والمرأة على مستوى الجمهورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم وزارة الشباب والرياضة، المشروع القومي لرياضة الفتاة والمرأة، من خلال الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة، في إطار الاهتمام برياضة المرأة، وتشجيعهن على ممارسة الرياضة.

وذكرت وزارة الشباب والرياضة - في بيان اليوم السبت - أن المشروع الذي سيقام خلال الفترة المقبلة، يستهدف العمل على تطوير اللياقة البدنية لدى الفتاة والمرأة؛ من خلال ممارسة التمارين بالمراكز الرياضية بمشاركة مدربات متخصصات على مستوى الجمهورية وبشكل مجاني.

وتشجع الوزارة المرأة والفتاة على الإقبال للمشاركة في المشروع، من خلال توفير الملابس الرياضية للمشاركات، ومنح المتميزات جوائز مادية وعينية، وتخفيض بنسبة 10% على الاشتراك فى المدن الشبابية، ومشاركتهن كذلك في عدد من الرحلات التى تنفذها الوزارة.

كما تنظم وزارة الشباب والرياضة، مجموعة من المسابقات التنافسية للمشاركات بالمشروع في رياضات: كرة الطائرة، كرة اليد، تنس الطاولة، الكاراتيه، عروض رياضية، ماراثونات وسباقات للمشي والجرى، بجانب التمارين الرياضية.

يأتي ذلك في ضوء استراتيجية ورؤية وزارة الشباب والرياضة الرامية إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع، وجعل الرياضة أسلوب حياة فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأعلنت الوزارة عن شروط المشاركة بالمشروع، والتي تتمثل في: أن يتراوح أعمار الفتيات والمرأة من 14 عاماً فيما فوق، والالتزام بمواعيد التدريبات، والخلو من الأمراض المزمنة.