رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتفاقية تعاون بين جامعتي أسوان والأقصر لتبادل الخبرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قام اليوم الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان بزيارة إلى جامعة الأقصر ، وكان في استقباله الدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر وعدد من عمداء الكليات بجامعة الأقصر.

وأكد الدكتور أيمن عثمان علي أنه تضمنت الزيارة توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة الأقصر، برئاسة الدكتور حمدي حسين رئيس الجامعة، والتي تأتي في إطار تنسيق الجهود بين الجامعتين للإرتقاء بالمنظومة التعليمة والطبية والعمل علي تبادل الخبرات بين الطرفين.

وأشار رئيس جامعة أسوان إلي أن اتفاقية التعاون تهدف إلى تلبية احتياجات جامعة الأقصر من أعضاء هيئة التدريس وذلك لسد العجز في التخصصات المختلفة، وذلك من أجل الاستفادة من الخبرات العلمية والعملية بين الطرفين، والعمل علي تخريج جيل قادر على التحدي والتطور والابتكار، ودعم المخترعين بما يسهم في تنمية المجتمع بالمحافظتين، والقدرة علي منافسة الخريجين في سوق العمل وخاصة في مجال السياحة.

كما شهد توقيع البروتوكول الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان ، والدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر حيث جاء ذلك بحضور كل من الدكتور أحمد محيي حمزة عميد كلية الفنون الجميلة، ومحمد حسان مدير مكتبة مصر العامة، وعدد من كوادر الجهاز الإداري للجامعة.

وأوضح الدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر بأن هذا البروتوكول يأتي في  إطار تحقيق الخطة الاستراتيجية للجامعة لتحقيق أقصى استفادة من خلال التعاون مع الجامعات الأخرى ، مؤكدًا أن اتفاقية التعاون مع جامعة أسوان تستهدف تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل التي تخدم المجتمع المحلي لجنوب الصعيد، وتبادل المواد البحثية لدعم واثراء البحث العلمي، وتبادل البرامج والأنشطة بين الجامعتين.