رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكندرية تعلن الاستمرار في إقامة المعارض ضمن مبادرة «باب رزق»

نشر
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

تفقد محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ اليوم المعرض الخيري المقام في إطار مبادرة "باب رزق" والتي أطلقها المحافظ خلال الاحتفال بانتهاء موسم الصيف 2022 الشهر الماضي، لدعم الحرف اليدوية وتوفير فرص لأصحاب الحرف البسيطة لكسب الرزق ومواجهة غلاء المعيشة؛ يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالبسطاء ودعم المشروعات الصغيرة وتشجيع المنتجات الحرفية واليدوية.

وخلال تفقده للمعرض؛ أعلن الشريف عن الاستمرار في إقامة معارض ضمن مبادرة (باب رزق) على بعض الشواطئ لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من العارضين للمشاركة وعرض منتجاتهم خلال الأيام المشمسة في موسم الشتاء، مشيدا بتنظيم المعرض وتنوع المنتجات وأن أسعارها في متناول الجميع كما ثمن جودة المنتجات.

وقال الشريف إنه بعد ما شاهده من إقبال على المعرضات وتشجيعا للعارضين فقد كلف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بقيادة جمال رشاد بمد فترة المعرض يومين آخرين ليصبح عدد أيام المعرض 5 أيام من أمس الأول الخميس وحتى يوم الإثنين الموافق 21 نوفمبر من الساعة 11 صباحاً حتي 7 مساء.

وأكد الشريف على أنه قد تقدم للمشاركة في مبادرة (باب رزق) منذ أن تم الإعلان عنها ما يزيد عن 300 عارض، وقد تم اختيار 100 عارض من صغار المنتجين وأصحاب الحرف البسيطة للمرحلة الأولى، لعرض وبيع منتجاتهم على شاطئ السرايا العام بالمجان، مشيراً إلى أنه تم مراعاة أثناء الاختيار، المرأة المعيلة وأبنائنا من ذوي الهمم، والسيدات من محاربات السرطان، والشباب المجتهد الذي لم تتاح لهم الفرصة لعرض منتجاتهم بشكل جيد و على شريحة كبيرة، وكذلك الأخوة من الجاليات العربية من السودان واليمن وسوريا، مؤكدا أن الإسكندرية مدينة حاضنة لجميع الثقافات والحضارات على مر التاريخ.

ومن ناحية أخرى، شن حي شرق الإسكندرية برئاسة الدكتورة رباب مدني؛ حملة مكبرة اليوم تمكنت من إيقاف أعمال بناء مخالف عبارة عن أعمال تقسيم مباني بالدور الأول علوي أمام موقف سيارات النقل الثقيل شارع بطل السلام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وتواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حملات المتابعة الميدانية على مدار الساعة لمنع أي أعمال بناء مخالف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة تجاه أي مخالف. 

عاجل