رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» تشدد على عدم وجود منتجات مجهولة المصدر تمثل خطرًا على الطلاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أصدر توجيهات لكل المديريات التعليمية بمراجعة كل منافذ بيع منتجات المشروبات والحلوى للطلاب، بمختلف المدارس.

وأضاف زلطة، في بيان، اليوم الجمعة، أن وزير التعليم شدد على عدم وجود منتجات مجهولة المصدر، التي تمثل خطرًا على صحة الطلاب.

وأوضح متحدث التربية والتعليم، أنه سيصدر كتاب دوري، غدًا، بتوجيهات الوزير ذات الصلة، لكل المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

ونفى مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم الأنباء التي ترددت على إصدار الوزارة تحذيرًا من تناول الطلاب لأحد مشروبات الطاقة، غير المسموح بتناوله لأقل من 18 عامًا، داخل الفصول، مما يؤثر عليهم سلبًا.

وأكد المصدر، أن الأنباء التي انتشرت، خلال الساعات الماضية، لاسيما على مواقع التواصل الاجتماعي، ارتباطًا بتحذير وزارة التربية والتعليم من تناول الطلاب أحد مشروبات الطاقة داخل الفصول، عارية تمامًا عن الصحة، لافتًا إلى ضرورة متابعة وسائل الإعلام والاتصال الرسمية منعًا لتداول الشائعات.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صورة لمستند منسوب للجنة الصحة والبيئة بإدارة عابدين التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم، في القاهرة، يحذر من شراء الطلاب أحد مشروبات الطاقة من خارج المدرسة، وأن المشروب مكتوب عليه تحذير بحظر تناوله لمن دون الـ18 عامًا.

عاجل