رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العرض السعودي «سجناء أحرار» ضمن مسابقة مسرح الشارع بمهرجان شرم الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن فريق نادي جوقة المسرحي للهواة بالمملكة العربية السعودية مشاركة العرض المسرحي "سجناء أحرار" للمخرج تركي با عيسى، في مسابقة "عروض مسرح الشارع" بالدورة السابعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، المقرر انعقاده خلال الفترة من 25 إلى 30 نوفمبر الجاري.
 

"سجناء أحرار" عرض مسرحي تدور فكرته حول حكاية فنان تشكيلي منعزل في غرفته عن العالم، قرر أن يخرج للناس في أحد الأيام ليقدم لهم هدية، وهي لوحة يرسمها لهم بناء على اختيارهم، وفي هذه الأثناء ينشأ بين هذا الفنان وعالمه الافتراضي صراع في مواجهة الإنسان ورغباته ومخاوفه عندما يوضع في تحدي الاختيار.
 

المسرحية تأليف أحمد العنزي، تمثيل حمد بن جنيدل ودنيا العنزي ونمارق عادل، غناء المها وأزياء وماكيير سامية النعماني، كلمات ياسر سرحان، وإخراج تركي با عيسى.
 

يذكر أن الدورة السابعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، تحمل اسم الفنان الكبير الراحل نبيل الألفي، وتحل دولة العراق ضيفا شرفيا لدورة هذا العام، وتترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان والنجم محمد صبحي، ورئيس المهرجان المخرج مازن الغرباوي، وتديره الدكتورة إنجي البستاوى، ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ومحافظ جنوب سيناء خالد فودة.

عاجل