رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة البيئة تكشف تعهد أمريكا وألمانيا بدفع مليارات الدولارات لدعم قضايا المناخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، تعهد الولايات المتحدة وألمانيا بدفع مليارات الدولارات لدعم قضايا المناخ عالميًا، خلال السنوات المقبلة، في الوقت الذي اقترحت مصر آليات جديدة لدعم الدول النامية في مكافحة التغير المناخي مثل مبادلة الديون.

وذكرت وزيرة البيئة، أنه طوال قمة المناخ "كوب 27" المنعقدة في شرم الشيخ، التي تم تمديدها ليوم إضافي، نجحت مصر في حشد تعهدات لـ3 مبادرات رئيسية، وهي المبادرة الإفريقية للتكيف إذ جرى التعهد بمساعدات قدرها 150 مليون دولار للمساعدة في توصيل المشروعات لإفريقيا، وفقًا لـ"الشرق".

وأضافت، أن ألمانيا تعهدت بضخ 1.5 مليار دولار سنويًا لمشروعات الحلول من الطبيعية ضمن المبادرة الخاصة بالتنوع البيولوجي، كما تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية بضخ 25 مليار دولار لخطة مشروعات الحلول من الطبيعية بحلول 2030.

وأوضحت الوزيرة، أن الهدف المتعلق بالتمويل الذي جرى تحديده في قمة "جلاكسو" للمناخ، البالغ 100 مليار دولار لمكافحة التغير المناخي غير كاف، مشيرة إلى أن تحديد حجم الأموال المطلوبة يحتاج إلى سنوات لمعرفة الاحتياجات الحقيقية للدول، وقد يمتد النقاش إلى قمتي المناخ المقبلين.

عاجل