رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ملكة إسبانيا تزور المتحف القومي للحضارة وتعرب عن تطلعها لتعزيز التعاون.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية، الملكة صوفيا ( Sofía de Grecia )، ملكة إسبانيا والوفد المرافق لها.

كان في استقبال ملكة إسبانيا، الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، الذي اصطحبها والوفد في جولة تفقدية، تعرفت خلالها على مبنى الاستقبال بالمتحف والمنطقة المطلة على بحيرة عين الصيرة والمسرح المكشوف، والمصبغة الأثرية الفريدة التي يعود اكتشافها للعصر الفاطمي. 

كما قام غنيم بتعريف ملكة إسبانيا بالقاعات المختلفة للمتحف ومقتنياته المتميزة، التي تحكي تاريخ الحضارة المصرية مع عصور ما قبل التاريخ وحتي العصر الحديث، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية والتراثية والفعاليات والمعارض الفنية التي ينظمها ويستضيفها المتحف، من أجل تعظيم دوره الثقافي والفني والتوعوي.

واصطحب محمد مختار، كبير الأثريين بالمتحف، الملكة والوفد المرافق لها في جولة داخل القاعات المختلفة، تعرفت خلالها عن قرب على كنوز المتحف الأثرية التي تُؤرخ الحضارة المصرية في أزهى عصورها، وتبرز إبداعات المصري القديم بقاعة العرض المركزي، وقاعتي المومياوات الملكية والنسيج المصري.

وعقب انتهاء الزيارة، قدم غنيم الهدايا التذكارية للملكة، التي حرصت على التقاط الصور التذكارية بالمتحف تخليدا لهذه الزيارة، مدونة كلمة في دفتر الزيارات الخاص بالمتحف، أعربت خلالها عن سعادتها البالغة بزيارة هذا الصرح العظيم، وإعجابها بالحضارة المصرية.

كما  أكدت الملكة في كلمتها عن تطلعها على استمرار التعاون والتنسيق بين إسبانيا و مصر، من خلال أطر وآليات التعاون المختلفة، بما يخدم المصالح المشتركة في مختلف المجالات.

عاجل