رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ 4 محاور على نيل أسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال عصام سعد محافظ أسيوط، إن الدولة تُنفذ العديد من المحاور على النيل منها 4 محاور بالمحافظة هي محور ديروط الحر الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويجري حاليًا العمل في 3 محاور هي محور كوبري طما العلوي على النيل بنطاق مركز الغنايم، ومحور منفلوط، ومحور أبوتيج.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية بمركز الغنايم لمتابعة أعمال التشطيبات النهائية لمحور كوبري طما العلوي على النيل بنطاق مركز الغنايم، بجانب أعمال تغطية ترعة الغنايم وتمهيد الطريق لاستكمال ربط المحور بالطريق الصحراوي الغربي، يرافقه النائب الحسيني جلال عضو مجلس النواب ومصطفى علي رئيس مركز ومدينة الغنايم.

وشاهد المحافظ أعمال تغطية ترعة الغنايم وتمهيد الطريق الرابط بمحور كوبري طما المار بمركز الغنايم واستمع لشرح من المهندس المنفذ للمشروع .. مشيدًا بمستوى الأعمال التي يتم تنفيذها.

وأوضح المحافظ، في بيان صحفي أمس الخميس، أن هذه المحاور تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقليل المسافات البينية بين محاور النيل إلى 25 كيلو مترا لتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة بحيث يتم إنشاء محور عرضي متكامل يربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل.

وأكد أهمية محور كوبري طما والذي يعتبر أحد أهم شرايين الطرق والكباري التي يجري تنفيذها بمحافظات الصعيد ضمن خطة الرئيس عبدالفتاح السيسي للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن المحور سيساهم في ربط شبكة الطرق من الطريق الصحراوي الشرقي وحتى الطريق الصحراوي الغربي بطول 40 كم وتنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة، خاصة وأنه توجد العديد من المساجد والكنائس والأماكن الأثرية بالمنطقة، فضلا عن إتاحة مجتمعات عمرانية جديدة.

وقال إن المحور يتبع الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري ويربط بين الطريق الصحراوي والزراعي الشرقي بأسيوط وبين الزراعي والصحراوي الغربي بسوهاج.

وأضاف بخصوص محور منفلوط الحر والجاري تنفيذه يبلغ طوله 41 كم وعرضه 29 مترا تقريبًا ويجرى إنشاؤه من من خلال تنفيذ 20 عملا صناعيا ( 9 كباري سطحية و11 بربخا) على نهر النيل وأعلى الترعة الإبراهيمية والسكة الحديد والطريق الزراعي بالإضافة لــ 8 منازل ومطالع للمحور.

وأوضح أن مشروع محور (أبوتيج – ساحل سليم) والذي يجري تنفيذه تكمن أهميته في خدمة التنمية وتيسير حركة المواطنين ويبلغ طوله 1500 متر متضمنًا كوبري أعلى النيل بطول 840 مترًا وكوبري أعلى السكة الحديد والطريق الزراعي مصر أسوان بطول 360 متراً بالإضافة للكباري السطحية على ترعة الفاروقية.