رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخفيض 50% عند التصالح في مخالفات البناء بشمال سيناء

نشر
مخالفات البناء -
مخالفات البناء - أرشيفية

أعلن محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، تخفيض قيمة التصالح في مخالفات البناء بقيمة 50 %.

جاء ذلك خلال مؤتمر جماهيري عقده المحافظ بمجمع إعلام بئر العبد خلال زيارته للمدينة، بحضور العميد مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، ومحمد بهجت رئيس مركز ومدينة بئر العبد، وأعضاء المجموعة البرلمانية لبئر العبد والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية.

وقال المحافظ إن هناك اهتمامًا من الدولة بالمواطن السيناوي، مشيرا إلى تصديق هيئة التخطيط العمراني بوزارة الإسكان على الحيز العمراني لقرى بئر العبد، وهناك ضوابط بناء جديدة خاصة بالمدن، بينما تراخيص البناء في القرى طبقًا للقانون رقم 119 لسنة 2008، ويتكلف من 1300 الى 2000 جنيه طبقا للمساحة، واستعرض ضوابط البناء الجديدة.

ولفت المحافظ إلى صدور قرار بطرح أراضي المنطقة الصناعية ببئر العبد بالمجان بشرط جدية تنفيذ المشروعات، وقال إنه تم تخصيص 3 قطع بالمنطقة لصالح إحدى الشركات لإقامة مصنع للبلاستيك.

وأوضح المحافظ أنه سيتم إنشاء قرية الصيادين بمنطقة أغزيوان تضم 200 منزل بمساحة 200 متر للمنزل، بتكلفة 843 ألف جنيه، مؤكدا تحمل المحافظة المرافق بجانب إنشاء طريق بطول 16 كيلو مترا من قرية السادات وحتى منطقة أغزيوان.

وأشار إلى أن إيجار المنزل 400 جنيه شهريا لمدة 30 سنة قابلة للتجديد بموافقة الطرفين، وكل 10 سنوات تزداد قيمة الإيجار بنسبة 10٪ بخلاف منطقة الخدمات والتي تضم المدرسة والمسجد والحضانة، وسيتم التوزيع عن طريق القرعة العلنية طبقا للنسب المحددة.

وأكد المحافظ بدء العمل في الطريق الدولي (العريش / القنطرة شرق) عن طريق الهيئة العامة للطرق والكباري، حيث تم البدء من قرية بالوظة وحتي مدينة بئر العبد بطول 52 كيلومترًا.

إلى ذلك، نظم فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، اليوم ندوة تحت عنوان (سيناء بلا عنف)، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس وإشراف ورئاسة إحسان داود غالي مقررة الفرع، في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، وضمن حملة الــ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة.

وذكر فرع المجلس - في بيان صحفي - أنه افتتحت الندوة مروة عبد العزيز رئيس وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم التي رحبت بالحضور والتواصل مع الطالبات وتعريفهن بأهمية دور المجلس القومي للمرأة، مؤكدة أهمية دور المجلس في رفع مستوى الوعى لدى المرأة والفتيات والنهوض بهن وتقديم الدعم بأشكاله وخاصة للمرأة المعيلة.

وتحدثت عن أشكال العنف ضد المرأة وأنواع العنف مثل الختان والتحرش والاغتصاب والزواج المبكر وانتشار العنف بصوره كبيرة في المجتمع، وتطرقت إلى التنمر وانتشاره بصورة كبيرة داخل المجتمع، كما تحدثت عن حملات طرق الأبواب وحملة: "لأني رجل" التي نفذها المجلس خلال الفترة السابقة.

من جانبها، أشارت فاطمة نصار عضو المجلس، خلال كلمتها، إلى التنشئة الاجتماعية للأبناء ودور الأسرة المصرية في زرع الحب بين أبنائها وحل المشاكل والخلافات الأسرية بحكمة وعقل دون اللجوء إلى العنف حتى لا يؤدي ذلك إلى غرس العنف في الأبناء.

عاجل