رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخزانة البريطاني يعلن زيادة عائدات الضرائب بمقدار 24 مليار إسترليني

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وزير الخزانة البريطاني جيرمي هانت عن خطط لجمع 24 مليار استرليني وتقليص دعم فواتير الطاقة، بالإضافة إلى تخفيضات في الانفاق بنحو 30 مليار استرليني، وذلك في إطار خطته المالية في فصل الخريف.
ونقلت صحيفة "ايفيننج ستاندارد" البريطانية دعمه الفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع لمساعدته على تجاوز أزمة غلاء المعيشة المتفاقمة مع تمويل إضافي قصير الأجل لخدمات الرعاية الصحية والمدارس والرعاية الاجتماعية.
وتم الكشف عن الحالة المزرية للاقتصاد من خلال الأرقام الرسمية التي تنبأت بمستويات التضخم السنوي بأكثر من سبعة في المائة العام المقبل، عندما كان من المقرر أن ينكمش الاقتصاد بنسبة 1.4 في المائة وكان معدل البطالة يرتفع من 3.6 في المائة إلى 4.9 في المائة.
وفي بيان الخريف الذي وصف بأنه حاسم بالنسبة لاقتصاد بريطانيا، قال هانت: "اليوم نقدم خطة لمعالجة أزمة تكلفة المعيشة وإعادة بناء اقتصادنا. أولوياتنا الاستقرار والنمو والخدمات العامة. نحن أيضًا نحمي المستضعفين لأن كونك بريطانيًا يعني أن تكون رحيمًا وهذه حكومة محافظة عطوفة".
كان الدواء المرير في بيان الخريف يهدف إلى خفض التضخم الذي وصل إلى 11.1 في المائة في أكتوبر، وهو أعلى مستوى في 41 عامًا. 
لقد اهتز اقتصاد المملكة المتحدة بسبب حرب أوكرانيا، ووباء كوفيد، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والميزانية المصغرة الكارثية التي قدمها وزير الخزانة في الحكومة السابقة كواسي كوارتنج.
ويعتقد مكتب مسؤولية الميزانية أن بريطانيا الآن في حالة ركود، كما أخبر هانت أعضاء البرلمان.