رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتجات جناح وزارة الثقافة في المنطقة الخضراء بشرم الشيخ «صديقة للبيئة»

نشر
الدكتورة نيفين الكيلاني
الدكتورة نيفين الكيلاني

قالت وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، إن جميع المنتجات التي تعرض بجناح وزارة الثقافة، بالمنطقة الخضراء، على هامش مؤتمر المناخ (cop27) بشرم الشيخ، صديقة للبيئة؛ إذ تم استخدام مواد لا تسبب انبعاثات حرارية إنتاجها، كما أن تلك الخامات يمكن إعادة تدويرها مرة أخرى.

جاء ذلك خلال زيارة الكيلاني ومحافظ جنوب سيناء خالد فودة، اليوم الخميس، لجناح وزارة الثقافة للحرف التقليدية والتراثية بالمنطقة الخضراء، المشارك في الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (cop27) بمدينة شرم الشيخ، بحضور رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الفنان هشام عطوة.

وأوضحت وزيرة الثقافة، خلال الزيارة، أن من أهداف مؤتمر المناخ تعميق الوعي بثقافة العمل على الحد من التغيرات المناخية، واستخدام مواد صديقة للبيئة، مؤكدة أن دور الوزارة يتجلى من خلال جناحها ضمن مؤتمر المناخ، في توضيح هذا الدور لضيوف مصر في المؤتمر.

واستمع المحافظ خالد فوده إلى شرح العارضين من مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، وكذلك من العارضين المشاركين بالجناح من محافظات مصر، حول طرق إنتاج الحرف، والخامات المستخدمة، وآليات العمل ليخرج المنتج النهائي بهذا الشكل المشرف لمصر.
 

عاجل