رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 1380 مخالفة متنوعة خلال حملات على أسواق الغربية

نشر
حملات تموينية - أرشيفية
حملات تموينية - أرشيفية

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تحرير 1380 مخالفة تموينية وصحية وبيطرية خلال الحملات التفتيشية التي شنتها الأجهزة المعنية لمراقبة الأسواق.

وأوضح رحمي- في بيان اليوم الخميس- أنه تم شن حملات تموينية وصحية وبيطرية؛ لمراقبة أسعار السلع والمواد الغذائية بكافة أسواق المحافظة والتي تنفذها اللجنة الرئيسية ولجانها الفرعية والمشكلة بالقرار رقم (985) لسنة 2022 برئاسة السكرتير العام للمحافظة، بهدف إحكام الرقابة على الأسواق وللتأكد من توافر السلع بكميات كافية وكذلك لضبط الأسعار، وأسفرت عن تحرير 1380 مخالفة في مختلف مراكز ومدن المحافظة.

ولفت إلى أن المخالفات منها 581 مخالفة محررة من قبل مديرية التموين، و572 مخالفة تم تحريرها من خلال حملات مديرية الصحة، إلى جانب 68 مخالفة قامت حملات مديرية الطب البيطري بتحريرها، بالإضافة إلى 159 مخالفة حررتها هيئة سلامة الغذاء وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن ومديري مديريات التموين، والصحة، والطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق لضمان توافر السلع الغذائية بالأسواق والتأكد من جودتها وصلاحيتها إلى جانب معاينة أسعارها لمواجهة كافة محاولات احتكار السلع أو زيادة أسعارها، بالإضافة إلى تكثيف حملات كل من الهيئة القومية لسلامة الغذاء ومباحث التموين بالمحافظة.
 

عاجل