رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الكرملين»: الضربة العسكرية في أوكرانيا لا تعتمد على الأحوال الجوية

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا لا تعتمد على ظروف الأحوال الجوية، موضحًا أنها مستمرة وتحقق أهدافها، على حد وصفه.

وعلّق بيسكوف لوسائل إعلامية -بحسب ما نقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم - على سؤال بشأن ما يواجهه ملايين المواطنين الأوكرانيين الذين بقوا بدون إمدادات الطاقة الكهربائية والحرارية في 15 نوفمبر الجاري بسبب العمليات القتالية الجارية، في الوقت الذي توقعت فيه نشرات الأحوال الجوية انخفاض درجات الحرارة، قائلا إن الضربات العسكرية التي استهدفت البنية التحتية العسكرية كانت نتيجة لرفض كييف "إجراء مفاوضات مع روسيا".

وتابع المتحدث الروسي قائلا إن عدم رغبة الجانب الأوكراني في حل المشكلة والدخول في مفاوضات، يعد من الأسباب الجذرية للتبعات التي تلت ذلك.

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف قد أعلن الليلة الماضية أن القوات المسلحة الروسية نفذت في 15 نوفمبر الجاري هجوما مكثفا بأسلحة جوية وبحرية بعيدة المدى وعالية الدقة على نظام القيادة والتحكم العسكري الأوكراني ومنشآت الطاقة وثيقة الصلة به، موضحًا أن الضربة العسكرية قد حققت أهدافها.
 

عاجل