رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة أسيوط تسعى إلى جذب الطلاب الوافدين من الدول العربية والإفريقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي، مكانة الجامعة المتميزة كمركز إشعاع حضاري وتنموي وحرصها على جذب الطلاب الوافدين من الدول العربية والإفريقية الشقيقة، تنفيذا لاتجاه الدولة وسياسة وزارة التعليم العالي.

واستعرض القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط -خلال ورشة العمل التي نظمتها جامعة أسيوط اليوم الأربعاء بعنوان "طلاب الدراسات العليا الوافدين مشاكل وحلول"- جهود إدارة الجامعة لدعم هذا التوجه والتي تتضمن إنشاء مكتب التصنيف الدولي الأكاديمي وإدارة الوافدين وإدارة العلاقات الدولية وإدارة المشروعات البحثية لوضعها على الخريطة الدولية والظهور ضمن التصنيفات الدولية، إلى جانب جهود الادارات المختصة من اجل تسهيل إجراءات القيد والبحث عن حلول لمشاكل التسجيل وتوفير متطلبات الإقامة والعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية بالجامعة.

وعرض بعض الإجراءات التي إتخذتها إدارة الجامعة للتيسير على الوافدين واعتبارهم سفراء لجامعة أسيوط ولمصر داخل بلادهم وما لهذا من أهمية وبعد ثقافى وسياسى وحضارى. 

وأكد نجاح الجامعة في زيادة أعداد الطلاب الباحثين الوافدين للجامعة للدراسة فى مرحلة الدراسات العليا من 218 طالبا وافدا آخر عام 2018 إلى أن بلغ عددهم حاليا 4772 طالبا وافدا، موضحا أن التقدم الملحوظ فى تصنيف الجامعة إقليميا ودوليا ساهم فى زيادة الأعداد على هذا النحو، إلى جانب قيام الجامعة بإنشاء بوابة الكترونية تزامنا مع توجهات الدولة المصرية إلى تحقيق التحول الرقمي، بالتعاون مع شبكة المعلومات لتفعيل خدماتها وإبراز مجهودات الجامعة.

وأوضح أنه تم إعداد دليل إلكتروني للوافدين والعمل على إنشاء قاعدة بيانات لمعرفة الوظائف التى يعمل بها الطالب الوافد بعد استكمال دراسته بالجامعة.. كما قامت أيضاًً الجامعة بتحديث البرامج الدراسية للتوافق مع سوق العمل داخليا وخارجيا مع الوضع فى الإعتبار الحفاظ على قيمها العلمية والبحثية.