رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

20 مليون دولار لدعم الطاقة المتجددة في إفريقيا جنوب الصحراء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن البنك الإفريقي للتنمية اعتزامه ضخ استثمار في صندوق أسهم خاص للطاقة النظيفة والمستدامة بقيمة 20 مليون دولار.

وذكر البنك -في بيان- أن صندوق الاسهم في مجال الطاقة النظيفة يقوم بتعبئة حوالي 400 مليون دولار في أصول الطاقة المتجددة وكفاءة الموارد في جميع أنحاء إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى على مدى 10 سنوات، فيما قامت إدارة الصندوق، عبر صناديقها السابقة، بتسليم 21 مشروعا للطاقة المتجددة بقدرة توليد إجمالية تبلغ 2 جيجاوات.

وأشار البيان إلى أن البنك وصندوق الطاقة يستهدفان توسيع النطاق الجغرافي والتكنولوجي ليشمل شمال أفريقيا، فضلا عن العديد من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، فيما يسهم دعم البنك في توفير 2162 ميجاوات إضافية من الطاقة المتجددة المركبة، و1.8 مليون طن من توفير انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، والنمو الأخضر والمستدام في جميع أنحاء أفريقيا من خلال خلق 2480 وظيفة بدوام كامل.

وقال كيفين كاريوكي نائب رئيس البنك المكلف بالكهرباء والطاقة وتغير المناخ والنمو الأخضر، "البنك ملتزم بتعزيز محفظته في مشاريع الطاقة المتجددة وتشجيع الاستثمار الخاص في حلول الطاقة المتجددة والفعالة".

جدير بالذكر أن البنك الإفريقي للتنمية مع شركائه في الصندوق الجديد سيواصل توفير رأس مال النمو ودعم الطاقة المتجددة والمستدامة، والتركيز على إزالة الكربون والرقمنة باعتبارها الاستراتيجيات الرئيسية للتخفيف من حدة المناخ وانتقال الطاقة.