رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدقهلية توجه المسؤولين في المنطقة الصناعية وإدارة الاستثمار بسرعة حل مشكلات المستثمرين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن المحافظة بكافة أجهزتها حريصة على تقديم كل الدعم والمساندة للمستثمرين والعمل الجاد لحل مشكلاتهم تعزيزا للاقتصاد القومي وخلق فرص عمل جديدة ، مشيرا إلى ضرورة وضع توقيتات محددة لكل خدمة من الخدمات المقدمة للمستثمرين بالمنطقة سواء من إدارة الاستثمار أو من المنطقة الصناعية بحد أقصى أسبوعين لأي خدمة مطلوبة. 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الأربعاء، مع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بجمصة بحضور هيثم الشيخ نائب المحافظ .

وقال مختار إنه تفعيلا للمبادرة الرئاسية "إبدأ" والتي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي وتستهدف حل مشكلات المستثمرين فقد تم توجيه المسئولين التنفيذيين بكل من المنطقة الصناعية وإدارة الاستثمار بسرعة تحقيق مطالب واحتياجات وحل مشكلات المستثمرين التي تم استعراضها بالاجتماع خلال 48 ساعة علي الأكثر.

وأكد ضرورة سرعة الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بتسليم قطع الأراضي للحاجزين بمنطقة ال108 أفدنة وأهمية التنسيق مع هيئة التنمية الصناعية لتوفير الدعم المالي المطلوب لتوصيل المرافق للمنطقة . 

وخلال الاجتماع قرر "مختار" تشكيل لجنة بإشراف نائب المحافظ لفحص قطع الأراضي المحجوزة والتي لم يتم البدء في استغلالها بالمنطقة وكذلك الأراضي التي يتم بها بناء حاليا وأيضا المصانع المتوقفة عن العمل لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.

كما قرر سرعة مخاطبة وزارة الإسكان لدراسة تنفيذ محطة صرف صناعي خاصة بالمنطقة الصناعية وإلزام مصانع المنطقة في الوقت الحالي بتنفيذ محطات معالجة مؤقته لكل مصنع لحين إنشاء المحطة المطلوبة حرصا علي معالجة الصرف الصناعي قبل أن يتم صرفه علي المجاري المائية لضمان بيئة صحية وآمنه للمواطنين .

وكلف مختار مدير عام إدارة المنطقة الصناعية بسرعة إنشاء قاعدة بيانات متكاملة بشأن الصناعات القائمة والمستهدف تنفيذها وقطع الأراضي الموجودة وجميع ما يتعلق من بيانات ومعلومات عن المنطقة لدعم اتخاذ القرارات الهادفة لصالح المستثمرين بها .

عاجل