رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس اتحاد الناشرين العرب: المشاركة المصرية في معرض الكويت الدولي متميزة

نشر
 رئيس اتحاد الناشرين
رئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد

 وصف رئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد أن المشاركة المصرية في معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الـ45 بالمتميز من حيث عدد المشاركين وما يتضمنه من تنوع في المحتوى الثقافي والأدبي.
 

وقال رئيس اتحاد الناشرين العرب - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت اليوم الأربعاء، على هامش انطلاق فعاليات معرض الكويت الدولي للكتاب والذي يستمر عشرة أيام- أن كل الناشرين العرب يحرصون على المشاركة في معرض الكويت الدولي منذ ستينات القرن الماضي ، حيث يتميز القارئ الكويتي بأنه واعد ومثقف وحريص على متابعة تلك المعارض بصفة مستمرة .
 

وأضاف أنه من المقرر أن يشارك الناشرون المصريون في معرضي العراق " بغداد" والمملكة العربية السعودية " جدة " في الثامن من شهر ديسمبر القادم ويستمرا لمدة عشرة أيام.
 

من جانبه قال وزير الإعلام والثقافة، وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي عبدالرحمن المطيري - في تصريح خلال فعاليات افتتاح معرض الكويت الدولي للكتاب الـ45 - بأنه يعتبر أكبر تظاهرة ثقافية ويواكبها الكثير من الأنشطة والفعاليات المتنوعة خلال فترة إقامة المعرض الذي انطلقت فعالياته اليوم .
 

وذكر أن المعرض يعطي فرصة للشباب الكويتيين لتقديم إبداعاتهم ورؤيتهم من خلال دور النشر المحلية لافتا إلى أن وجود رواد الثقافة من دول عربية وأجنبية يعود بالفائدة عبر الدمج بين حكمة الرواد وحماس الشباب وأن الفعاليات المتنوعة التي تقام على هامش المعرض تعتبر فرصة لتبادل الخبرات وتلاقي الثقافات ، داعيا الى ضرورة استمرار التطوير المستحق لقطاع الثقافة الذي يساهم بشكل كبير في تطور المجتمعات للوصول إلى الريادة.
 

وأضاف المطيري أنه من خلال هذه التظاهرة الثقافية "نقدم هويتنا العربية ونستفيد من الثقافات الأخرى، خاصة مع وصول عدد الكتب المدخلة في الفهرس الإلكتروني للمعرض إلى 230 ألف عنوان.

عاجل