رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري: مصر مستعدة لتقديم خبراتها في إدارة المياه لأشقائها الأفارقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم استعداد مصر لتقديم خبراتها الكبيرة في مجال إدارة المياه لأشقائها الأفارقة، وذلك في إطار التعاون (جنوب - جنوب).
 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع وزير الدولة للطاقة والموارد المائية الصومالي محمد عبدالله فارح، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) المنعقد حاليًا بمدينة شرم الشيخ .
 

وقال سويلم إن الوزارة تقدم بالفعل كافة أشكال الدعم للدول الإفريقية الشقيقة من خلال تنفيذ مشروعات مختلفة بالعديد من هذه الدول، أو من خلال تدريب المتخصصين الأفارقة بالمركز الإقليمي للتدريب التابع للوزارة ومركز التدريب الإقليمي التابع لمعهد بحوث الهيدروليكا، خاصة في ظل استعداد مصر لتكون مركزًا إفريقيًا للتدريب وبناء القدرات في مجال التكيف مع التغيرات المناخية.
 

وبحث الوزيران - خلال اللقاء - مجالات التعاون الثنائي الحالية بين مصر والصومال، وسبل تعزيز هذا التعاون مستقبلا، خاصة في ظل تشابه التحديات التي تواجهها البلدين في مجال المياه.
 

من جهته، أكد الوزير الصومالي دعم بلاده لمبادرة التكيف مع التغيرات المناخية في قطاع المياه والتي أطلقتها مصر رسميا خلال "يوم المياه" الذي عقد أمس الأول ضمن فعاليات مؤتمر المناخ.
 

وأشار إلى رغبة بلاده في قيام مصر بتوفير المزيد من الدورات التدريبية للجانب الصومالي لرفع قدرات العاملين في قطاع المياه من الصوماليين لمواجهة التحديات المائية بالصومال.

عاجل