رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ما علاقة التغيرات المناخية بظهور الفيروسات؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور شريف حتة، استشاري الطب الوقائي  والصحة العامة إن التغيرات المناخية التي حدثت أدت لظهور وتنشيط فيروسات كانت قد اختفت، فتظهر مرة أخرى وتنتشر وتتحور بأشكال جديدة.

ونصح حته -خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع على ا القناة الأولى– بالاهتمام بالنظافة العامة والنظافة الشخصية، وأخذ الإجراءات الاحترازية، لمواجهة الفيروسات، محذرا من الإفراط باستخدام المضادات الحيوية بدون داعي.

وأوضح استشاري الطب الوقائي  والصحة العامة أن  الإفراط في استخدام المضادات الحيوية يؤثر على جهاز المناعة ويقلل من استجابة الجسم للمضادات الحيوية .

ووجه نصائح للأهالي قائلاً: "يجب حماية الأطفال عن طريق أخذ تطعيم للأنفلونزا وتطعيم لفيروس كورونا، هذا بالإضافة لضرورة التوعية والحفاظ على التباعد الكافي بين الأطفال في المدارس والحرص على ارتداء الكمامة والحفاظ على النظافة الشخصية، علاوة على  غسل الأيدي باستمرار، هذا بجانب الاهتمام بجهاز المناعة من خلال التغذية الصحية السليمة التي من المقرر أن تقدمها الأم للطفل، وضرورة الابتعاد مع الفاست فود"

ونوه بأن التغذية السليمة يجب أن تتضمن الخضار والفاكهة من خيار وجزر وتفاح وموز وبرتقال ويوسفي والفلفل والجوافة مع البروتين الجيد.

عاجل