رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أجواء معتدلة نهارًا باردة ليلًا وأمطار على هذه المناطق

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن هناك كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا من البحر المتوسط تعمل على استمرار انخفاض درجات الحرارة في فترات النهار

وأضافت غانم- في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى-  أنّ الأجواء معتدلة تماما في النهار على أغلب المناطق الشمالية، مائلة للحرارة على جنوب البلاد، منوهة بأن اليوم تشهد البلاد أجواء خريفية على أغلب مناطق الجمهورية بسبب امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على تكاثر اسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وتأثيره أكبر في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حدوث انخفاضات  ملحوظة  في درجات الحرارة ليلاً، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، لتسجل درجة الحرارة الصغرى  ما بين 16 و17 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، والأجواء تصبح مائلة للبرودة على الأنحاء كافة". 

حذرت اليوم من سقوط أمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة في بعض المناطق من المحافظات المطلة على البحر المتوسط، مرورا بمطروح والإسكندرية وشمال الوجه البحري مثل البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، مياط، بورسعيد، رفح، والعريش.

ولفتت إلى أن  شدة  الأمطار ستختلف من منطقة لأخرى، لكن مجملها خفيفة ومتوسطة، وستمتد إلى بعض المناطق من جنوب محافظة البحر الأحمر مثل مرسى علم وحلايب وشلاتين، وستتلاشى فرص الأمطار غدا وتنحسر في السواحل الشمالية. 

ونوهت  عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،  بأنه اعتبارا من  يوم الجمعة ستشهد البلاد استقرار في الأحوال الجوية وارتفاع طفيف في درجات الحرارة من درجة إلى 2 درجة، وستصل العظمى إلى 25 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال الأيام المقبلة.

عاجل