رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التنمية المحلية: توجيهات من الرئيس السيسي للحكومة بدعم العلاقات مع الأشقاء الأفارقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اليوم مع وزير الغابات بدولة الكاميرون والوفد المرافق له بحضور عدد من قيادات الوزارتين وذلك في مقر الجناح المصري بقمة المناخ، علي هامش مشاركة السيد وزير التنمية المحلية في قمة المناخ العالمية COP27 المنعقدة حالياً في مدينة شرم الشيخ.

وفي بداية اللقاء أشار وزير التنمية المحلية إلي  توجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي إلي الحكومة المصرية لدعم علاقاتها مع الأشقاء الأفارقة في كافة المجالات بما يحقق التنمية والرخاء للشعوب الأفريقية .

وأكد اللواء هشام آمنة علي تكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء لتعزيز التعاون بين الوزارات المصرية ونظيراتها الأفريقية في مختلف القطاعات ، لافتاً إلي ان الاستثمار والتعاون المشترك سيزيد من عمق العلاقات بين الجانبين  .

وخلال اللقاء تم بحث تعزيز العلاقات وسبل تطويرها خلال الفترة المقبلة واستعراض آخر التطورات الخاصة باستكمال التنسيق للتعاون المشترك بين الجانبين في بعض المجالات التجارية والاقتصادية واستغلال الميزات التنافسية لكلا البلدين فى بعض المجالات.

وأكد وزير التنمية المحلية علي أهمية الاستفادة من الموارد الطبيعية والميزات التنافسية المتوفرة في القارة الأفريقية من جانب دول أفريقيا ومع بعضها البعض، والتعاون لخلق فرص صناعية وموارد اقتصادية كبيرة لتحسين الأحوال المعيشية لشعوب القارة.

ومن جانبه أعرب الوزير الكاميروني عن تطلعه لاستكمال التنسيق والتعاون بين الجانبين وإقامة استثمار للقطاع الخاص المصري ، وأشار وزير الغابات الكاميروني إلي مميزات قانون الاستثمار والمناطق الحرة  في بلاده والذي يعطي امتيازات كثيرة لرجال الأعمال والمستثمرين ، مشيرا إلي انه سيتعاون مع زملاءه في الحكومة الكاميرونية خاصة وزير الأراضي ووزير الصناعة والتجارة لتقديم كل التسهيلات والتيسيرات اللازمة للمستثمرين والقطاع الخاص المصري بما يساهم في نجاح التعاون والذي سيعود بالنفع علي البلدين .

وأكد وزير الغابات الكاميروني علي استعداد بلاده لتسهيل اي معوقات او تحديات تواجه الاستثمار المصري علي أرض الكاميرون.

كما أشار وزير الغابات الكاميروني الي ان بلاده تتابع رؤية الرئيس السيسي التي تهتم بالعمل المشترك مع أفريقيا لتحقيق الخير والتنمية لشعوبها ونحن لدينا نفس الهدف  ، مشيراً الي مصر حققت طفرات تنموية واقتصادية كبيرة خلال الفترة الماضية وتسعي لنقل كافة التجارب الناجحة للرئيس السيسي .

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق في ختام الاجتماع علي استمرار التنسيق بين الجانبين عبر سفارة مصر في ياوندي والسفارة الكاميرونية بالقاهرة لوضع الأفكار الخاصة بالتعاون .

عاجل