رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تدين الهجمات الصاروخية الروسية على أوكرانيا وتؤكد وقوفها إلى جانب كييف

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدانت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، الهجمات الصاروخية التي شنتها روسيا، اليوم، على أوكرانيا، مؤكدة استمرارها فى الوقوف بجانب كييف، مهما طال الأمر.

وقال جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض -فى تصريحات صحفية أوردتها قناة "العربية" مساء اليوم- إن روسيا ضربت على ما يبدو مبانيَ سكنية في العاصمة كييف وأماكن أخرى في البلاد.

وأضاف :"بينما يجتمع قادة العالم في مجموعة العشرين في بالي لمناقشة القضايا ذات الأهمية الكبيرة لحياة الناس وسبل عيشهم في جميع أنحاء العالم، فإن روسيا تهدد مرة أخرى تلك الأرواح وتدمر البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا".

واعتبر المسؤول الأمريكي "الضربات الروسية بأنها لن تؤدي إلا إلى تعميق المخاوف بين مجموعة العشرين بشأن التأثير المزعزع للاستقرار لحرب بوتين"، على حد تعبيره.

وشدد جيك سوليفان، على أن بلاده وشركائها سيواصلون تزويد أوكرانيا بما تحتاجه للدفاع عن نفسها، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي، مؤكداً وقوف واشنطن إلى جانب أوكرانيا مهما استغرق الأمر.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، وصف الجمعة، انسحاب القوات الروسية من مدينة خيرسون بأوكرانيا، بـ"النصر الاستثنائي ولحظة كبيرة" في الحرب المستمرة.

وقال سوليفان -فى تصريحات صحفية نقلها شبكة "سي إن إن" عربي- : "يبدو الأمر كما لو أن الأوكرانيين قد حققوا للتو نصرا غير عادي حيث عادت الآن العاصمة الإقليمية الوحيدة التي استولت عليها روسيا في هذه الحرب تحت العلم الأوكراني، وهذا شيء رائع حقا ".
 

عاجل