رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الطاقة الدنماركي: العالم سيصبح أقوى بعد مؤتمر شرم الشيخ للمناخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير المناخ والطاقة والمرافق العامة في الدنمارك دان جورجنسون، إن نقص الطاقة وأزمة الغذاء وآثار التغير المناخي واضحة أكثر من أي وقت مضى، وأن المسار الذي يجب أن يسلكه العالم معروف وتم التأكيد عليه في نطاق مؤتمر المناخ في جلاسكو العام الماضي.

وأكد جورجنسون، ضرورة النهوض بالطاقة المتجددة وتحسين كفاءة إجراءات الطاقة وتخفيض استخدام الفحم والوقود الأحفوري، فضلا عن زيادة تمويل العمل المناخي والتكيف والتصدي للخسارة والضرر الناجمين عن التغير المناخي. 
وشدد على أن بلاده ملتزمة تماما بالقيام بدورها في مواجهة التغير المناخي ووضعت أكثر القوانين المناخية طموحا، حيث قللت انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 70 % بحلول 2030 وسوف تعتمد أنشطة في كافة القطاعات بما في ذلك الطاقة والصناعة والنقل والزراعة.

وأكد أن الدنمارك ملتزمة بالوفاء بالالتزامات المالية المناخية وهي مستمرة في دعم الدول الأكثر تأثرا بالتغير المناخي، والمساهمة في تحولهم الأخضر، مبينا في الوقت نفسه أن بلاده تعمل على زيادة العمل لمستقبل مستدام للعالم أجمع.

ونوه وزير المناخ والطاقة والمرافق العامة في الدنمارك دان جورجنسون، بأن مؤتمر المناخ (COP27) سيخط مسارا جديدا يسمح بالعبور الآمن عبر عاصفة التغيرات المناخية وسيصبح العالم أقوى مما كان عليه. 

عاجل