رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ محطة كهرباء الزعفرانة باستثمارات 39 مليون يورو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إنه تم الانتهاء من تنفيذ محطة توليد الكهرباء من الطاقة الفوتوفلطية بقدرة 50 ميجاوات في الزعفرانة بمحافظة السويس في وقت قياسي، وذلك من خلال التعاون المثمر بين هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وبنك التنمية الألماني من خلال قرض ميسر بقيمة تبلغ حوالي 39 مليون يورو.

وأعرب شاكر - في تصريح اليوم الثلاثاء - عن تقديره العميق للتعاون الإيجابي والمستمر بين الحكومة الألمانية من خلال مصر ممثلة في قطاع الكهرباء والطاقة بشكل عام والطاقات المتجددة على وجه التحديد.

وأشار إلى أنه تم تحقيق هذا الإنجاز من خلال التعاون الكامل بين جميع الشركاء المتمثلين في هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وبنك التعمير الألماني والشركة المصرية لنقل الكهرباء، والتحالف المكون من Belectric وCCC Contractors Group وSicon Power Company.

وترتبط المحطة الفوتوفلطية بقدرة 50 ميجاوات بالشبكة القومية للكهرباء من خلال محطة محولات الزعفرانة وستقوم بتوليد الكهرباء الخضراء بحوالي 100 مليون كيلووات ساعة سنويًا وتوفر حوالي 18 ألف طن من الوقود المكافئ، بالإضافة إلى تقليل الانبعاثات بحوالي 48 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون.

عاجل