رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسليم رؤوس أغنام لمستفيدي تكافل وكرامة في شمال سيناء ضمن برنامج «فرصة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالمواطنين من خلال توفير مشروعات لتمكينه اقتصاديًا.

جاء ذلك تسليم المحافظ اليوم الثلاثاء عدد من رؤوس الأغنام لمستفيدي برنامج (تكافل وكرامة)، وذلك ضمن برنامج التمكين الاقتصادي لوزارة التضامن الاجتماعي (فرصة). 

وأضاف شوشة أن ذلك يأتي في إطار إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي، السياسة الاجتماعية التي تهدف إلى مد مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية وتقديم وسائل وآليات توفر لها الحماية من أخطار التقلبات الاقتصادية. 

وأوضح أن برنامج (فرصة) يهدف لتمكين المستفيدين من الدعم النقدي (تكافل - كرامة - ضمان) من الانتقال من العوز والحاجة للاعتماد على الذات، لافتا إلى أن وزارة التضامن قدمت للمحافظة 450 مشروعًا بواقع 150 مشروعًا للعريش، و200 مشروع لبئر العبد و100 مشروع للشيخ زويد.

وتابع أن هذه المشروعات عبارة عن منحة لا ترد لمشروعات ماعز شامي خليط بتكلفة 10 آلاف جنيه عبارة عن رأس واحدة عشار وماعز واحدة أخرى فارغة و350 كجم من العلف.

ولفت إلى أن وزارة التضامن قامت بتمويل هذه المشروعات وتوفيرها من خلال جهاز التنمية الشاملة بوزارة الزراعة، لافتًا إلى أنه في حالة النفوق غير المتعمد وطبقًا للقواعد يتم صرف تعويض من صندوق التأمين على الماشية.

عاجل